• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 17 يناير 2014 على الساعة 11:30

سفير فلسطين: اختيار الملك محمد السادس لهذا الوقت لاجتماع لجنة القدس موفق

سفير فلسطين: اختيار الملك محمد السادس لهذا الوقت لاجتماع لجنة القدس موفق

سفير فلسطين: اختيار الملك محمد السادس لهذا الوقت لاجتماع لجنة القدس موفق

 

كيفاش

أكد سفير دولة فلسطين في المغرب، أمين أحمد محمد أبو حصيرة، أن دعوة الملك محمد السادس، إلى عقد اجتماع لجنة القدس في توقيت يتميز بتصاعد الهجمات الإسرائيلية المتكررة على المسجد الأقصى يعتبر اختيارا موفقا.

وأضاف أبو حصيرة أن انعقاد الدورة العشرين للجنة يأتي في ظل “الهجمات الإسرائيلية المتكررة التي تسعى إلى تدمير المسجد الأقصى، وإلى اقتسام الصلاة فيه”.

وأشار إلى كون هذه الهجمات “تتكرر وتتزايد بدعم من قوى سياسية إسرائيلية تريد تبني قانون إسرائيلي يقضي بتقسيم الزمان والمكان للصلاة في المسجد الأقصى على غرار ما صنع الاحتلال في الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل”.

وشدد على أن استفحال الاعتداءات الإسرائيلية استلزم التفاتة العالم الإسلامي، وتحديدا من لجنة القدس وعلى رأسها الملك محمد السادس، لعقد هذا الاجتماع “من أجل تحديد استراتيجية للدفاع عن القدس الشريف ودعم صمود أهلها، وهو دعم ما فتئت تقدمه لجنة القدس عبر ذراعها الميداني المتمثل في وكالة بيت مال القدس الشريف”.

وتتميز الدورة العشرون للجنة القدس بحضور مبعوثين رفيعي المستوى، يمثلون الدول الأعضاء الدائمة بمجلس الأمن، والاتحاد الأوروبي، وحاضرة الفاتيكان، والأمم المتحدة والجامعة العربية.

ويجسد انعقاد هذه الدورة الأهمية الخاصة التي ما فتئ جلالة الملك، رئيس لجنة القدس، يوليها للدفاع عن الطابع القانوني لمدينة القدس الشريف، وللحفاظ على معالمها الروحية والحضارية.