• المغرب وهولندا.. “ديربي” الصداقات والطموحات في قمة نارية بمونديال 2026
  • بعد تقنينه.. القنب الهندي يفتح آفاقًا جديدة في المجالات الطبية والتجميلية
  • وفق تصنيف “فيفا”. الصيباري ضمن أفضل 10 لاعبين في مونديال 2026
  • حكيمي يكشف كواليس تأثر رحيمي: دموعه لامست الجميع داخل المنتخب
  • مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
عاجل
السبت 08 سبتمبر 2018 على الساعة 15:00

سفارة المغرب في طوكيو: لا يوجد أي مغربي ضمن ضحايا الكوارث التي ضربت اليابان

سفارة المغرب في طوكيو: لا يوجد أي مغربي ضمن ضحايا الكوارث التي ضربت اليابان

كشفت سفارة المغرب في العاصمة اليابانية طوكيو، اليوم السبت (8 شتنبر)، أنه لم يتم تسجيل أي ضحية مغربي ضمن ضحايا الكوارث الطبيعية التي عرفتها اليابان، وآخرها إعصار “جيبي” وزلزال “هوكايدو” .
وأوضحت سفارة المملكة في طوكيو، في بلاغ لها، أنها “تتابع عن كثب تطور الوضع في المناطق المتضررة جراء الكارثتين الطبيعيتين وتظل معبأة بهدف التأكد من سلامة أفراد الجالية المغربية، بتنسيق مع السلطات اليابانية”.
وكانت حصيلة نهائية تحدثت عن 13 مفقودا والعديد من الجرحى، ينضافون إلى 11 قتيلا ومئات الجرحى نتيجة مرور الإعصار “جيبي” في مقاطعة أوساكا الثلاثاء الماضي (4 شتنبر)، والذي خلف أيضا خسائر مادية جسيمة، إضافة إلى الزلزال العنيف، الذي ضرب جزيرة هوكايدو شمال اليابان يومي الأربعاء الخميس الماضيين (5 و6 شتنبر).