• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 16 يناير 2024 على الساعة 21:30

سرّدات الشجر والحجر.. أمطار الخير تُعيد إلى شوارع كازا جماليّتها (صور)

سرّدات الشجر والحجر.. أمطار الخير تُعيد إلى شوارع كازا جماليّتها (صور)

صور كيفاش: (ط.ب)

استبشر البيضاويون خيرا، على غرار باقي المغاربة في عدد من ربوع المملكة، الذين استمتعوا بالجو الماطر عشية اليوم الثلاثاء (16 يناير).

ونقلت كاميرا كيفاش، صورا للعديد من الأزقة والشوارع المعروفة في العاصمة الاقتصادية، مُبللة الثرى والإسفلت بمياه المطر، ما يعكس جوا تشتاق إليه النفوس كلما انحبس المطر.

حسن، أحد أبناء العاصمة الاقتصادية قال: ” كاين الماتش غدا والشتا فال خير على المغاربة، يتقاد الجو راه شبعنا مرض، بلا شتا كيكثرو الأمراض”.

وهي الفكرة نفسها التي طرحتها سناء، مؤكدة أن ارتفاع درجات الحرارة الذي شهدته عدد من مدن المملكة، في الأيام الأخيرة في عز فصل الشتاء، يحمل تغيرا استثنائيا في الطقس: “مليّ الشتا ما كانتش صابة وجات الحرارة في وقت البرد، حسينا بشي حاجة ماشي هي هاديك، الله يرحمنا”.

وكانت وزارة التجهيز والماء، أهابت اليوم الثلاثاء (16 يناير)، بجميع مستعملي الطرق والطرق السيارة توخي المزيد من الحيطة والحذر، على إثر توقع هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار بعدد من أقاليم المملكة اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء.

وأوضح بلاغ للوزارة أنه “على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار بأقاليم كل من الحسيمة وشفشاون وتطوان وشيشاوة والفحص-أنجرة والمضيق-الفنيدق وكرسيف وبولمان وتازة والحوز وورزازات وصفرو وإفران والناظور ووجدة-أنجاد وبركان والدريوش وطنجة-أصيلة، ابتداء من ليلة يومه الثلاثاء وإلى غاية يوم غد الأربعاء، فإن وزارة التجهيز والماء تهيب بجميع مستعملي الطرق والطرق السيارة إلى توخي المزيد من الحيطة والحذر نظرا لانخفاض الرؤية أو انعدامها في مثل هذه الأحوال الجوية”.

السمات ذات صلة