• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الثلاثاء 16 يناير 2024 على الساعة 22:08

رئيس الاتحاد التنزاني: لا نؤيد تصريحات المدرب عمروش… ونحترم المغرب على عمله الجاد

رئيس الاتحاد التنزاني: لا نؤيد تصريحات المدرب عمروش… ونحترم المغرب على عمله الجاد

تبرأ رئيس الاتحاد التنزاني لكرة القدم، والاس كاريا، من التصريحات التي أدلى بها المدرب الجزائري، عادل عمروش، والتي هاجم فيها الجامعة الملكية لكرة القدم، واتهمها بالتحكم في الكونفدرالية الإفريقية.

وقال رئيس الاتحاد التنزاني لكرة القدم، في تصريحات نقلتها منصة “Soka25east” عبر منصة التواصل “إكس”: “نحن لا نؤيد تصريحات مدربنا عادل عمروش التي يتهم فيها المغرب بالسيطرة على كرة القدم الإفريقية، وتحكمه في الطاقم التحكيمي الذي يدير مبارياته”.

وأضاف والاس منتقدا ما جاء على لسان الجزائري عمروش: “نرفض بشكل قاطع هذا التصريح غير المسؤول”.

وتابع رئيس الاتخاد التنزاني: “نحترم المملكة المغربية على جهودها المستمرة في تطوير كرة القدم. وسنتخذ الإجراءات اللازمة لمعالجة تصرفات مدربنا المتهورة”.

وكان المدرب عمروش اتهم قال في تصريحات له إن “الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أصبحت تتحكم في عالم كرة القدم الأفريقية، بدليل أنهم أجبرونا على اللعب في المساء عندما أردنا اللعب في وقت مبكر من بعد الظهر”.

وأضاف مكيلا الاتهامات للمغرب والجامعة: “حاليا، المغرب هو الذي يدير كرة القدم الأفريقية، وهم أيضًا يختارون حكام مبارياتهم، ونحن نبقى مجرد متفرجين”.

وحاول عمروش التنصل من هذه التصريحات المسيئة للمنتخب الوطني المغربي، معتبرا أنه كلامه أُسيء فهمه، ولم يقصد إطلاقاً التقليل من قيمة الأسود كأحد المنتخبات القوية في العالم.

وقال عمروش، خلال الندوة الصحفية التي عقدت عقدت اليوم الثلاثاء (16 يناير)، قبل مواجهة المغرب وتنزانيا، إن “المنتخب المغربي يعد من أقوى منتخبات العالم، وأثبت ذلك في قطر خلال نهائيات كأس العالم 2022، التي حقق خلالها نتائج تاريخية، وتتحدث عنه”.

وأضاف قائلا: “نحن في شمال أفريقيا نحتفظ بالسلبيات فقط ونتجاهل الإيجابيات، لقد سبق قلت، قبل شهر ونصف، بأن “أسود الأطلس” من المنتخبات العالمية، وأشدت بالفكر التكتيكي للمدرب الركراكي، وتحدثت عن العديد من الأمور الإيجابية“.