• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 12 سبتمبر 2013 على الساعة 11:07

سجن عكاشة في كازا.. تهريب المخدرات في البيض

سجن عكاشة في كازا.. تهريب المخدرات في البيض

سجن عكاشة في كازا.. تهريب المخدرات في البيض

 

كيفاش

علم لدى فرقة الشرطة القضائية في منطقة أمن الحي المحمدي عين السبع في الدار البيضاء أن حراس المركب السجني عكاشة في الدار البيضاء نجحوا في إفشال محاولتين متفرقتين لتهريب مخدرات إلى داخل المركب السجني باستعمال البيض.

وأوضحت المصادر الأمنية المذكورة أن عناصر الفرقة تلقت قضيتين تتعلقان بضبط مخدرات من طرف حراس حواجز التفتيش، حيث تم ضبط شخص وبحوزته وصل بطاقة وطنية مزورة كان يحاول زيارة صهره المعتقل، فيما همت القضية الثانية أخوين شقيقين كانا يزوران شقيقا لهما.

وتمكن الحراس، في القضية الأولى، من ضبط كمية من مخدر الشيرا تزن 500 غرام، إضافة إلى سبع غرامات من الكوكايين، فيما تم في القضية الثانية ضبط 325 غراما من مخدر الشيرا.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن القاسم المشترك بين النازلتين، اللتين جرت أطوارهما في اليوم نفسه، هو أن المخدرات التي تم ضبطها كانت مخبأة بإحكام داخل المادة الغذائية نفسها وهي البيض.

وقد عمد الموقوفون الثلاثة، ورغم أنه لا تربط بينهم أية علاقة قرابة، إلى استخدام التقنية نفسها عبر إحداث ثقب صغير في البيضة بواسطة مفك براغي دقيق الرأس، ومن تم إفراغ محتوى البيضة عن طريق شفطه بمصاص السوائل (لاباي) أو بأداة حقن الدواء، ثم تعريض البيضة لأشعة الشمس حتى تتصلب، عندها تملأ بالمخدر الذي يحولونه من شكله الأول إلى مسحوق ليسهل تمريره.

وذكرت تلك المصادر أن هاتين الواقعتين تأتيان في سياق الأساليب المبتكرة التي يلجأ إليها زوار السجناء للتمويه وإيصال المخدرات إلى المعتقلين، ومنها دس المخدرات وإخفاؤها داخل المواد الغذائية (الأناناس مثلا)، أو في قارورات منظفات الشعر، أو في نعل الأحذية. كما تقوم النساء بإخفائها في ملابسهن الداخلية.