• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 05 أبريل 2024 على الساعة 12:31

سجن “عكاشة”.. طاولة الإفطار تجمع القضاة بالسجناء الأحداث

سجن “عكاشة”.. طاولة الإفطار تجمع القضاة بالسجناء الأحداث

شارك المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة في الدار البيضاء، بتنسيق مع المكتب المركزي، أمس الخميس (4 أبريل)، في إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز الإصلاح والتهديب في عين السبع في الدار البيضاء وعائلاتهم.

وتخلل هذا الإفطار الجماعي، الذي حضره فنانون وفرق موسيقية، توزيع شواهد تميز لفائدة النزلاء من الأحداث المميزين في مسارات التكوين المعتمد في إطار برامج المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، كما تخلل هذا الحفل تكريم بعض الفاعلين في القطاع والمتعاونين.

وقال يحي الزلوطي، الكاتب العام للودادية الحسنية للقضاة، في تصريح لموقع “كيفاش”، إن مشاركة الودادية الحسنية للقضاة أحداث سجن “عكاشة” هذا الإفطار الرمضاني، يتأتي في إطار سنة دأبت عليها الودادية الحسنية كل سنة.

وأبرز الزلوطي، وهو نائب الوكيل العام للملك في محكمة الاستئناف في الرباط، أن هذه الالتفاتة الإنسانية تكرس توجه الودادية الحسنية، كجمعية مواطنة متفاعلة مع محيطها الاجتماعي وتفعيلاً لثقافة التضامن والتآزر بين جميع مكونات المجتمع، سيما فئة الأحداث في نزاع مع القانون التي تستوجب عناية خاصة أكثر من غيرها، قصد تيسير سبل إعادة الإدماج أمامها حتى يمكن أن تشكل جزء من مشاتل رجال مستقبل فاعلين لما فيه خير هذا البلد الأمين”.