• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 10 يوليو 2023 على الساعة 19:31

سانشيز: إسبانيا والمغرب تجمعهما “روابط متينة” وملتزمان بـ”شراكة استراتيجية”

سانشيز: إسبانيا والمغرب تجمعهما “روابط متينة” وملتزمان بـ”شراكة استراتيجية” GRAF289. MADRID, 18/05/2021.- El presidente del Gobierno, Pedro Sánchez comparece tras la reunión del Consejo de Ministros en el Palacio de la Moncloa este martes. EFE/Rodrigo Jiménez

أكد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، على “الروابط المتينة” التي تجمع الرباط ومدريد، منوها بديناميات التعاون و“الشراكة الاستراتيجية” بين المملكتين.

وقال سانشيز، في مقال نشر، اليوم الاثنين (10 يوليوز)، على مجلة (بوليتيكا اكستريور)، “(…) في إطار السياسة الخارجية الإسبانية، لدينا روابط قوية مع المغرب على جميع المستويات، ولكن قبل كل شيء الروابط الإنسانية التي نسجها مواطنونا وكذلك من قبل مقاولاتنا”.

وأوضح رئيس الحكومة الإسبانية، في المقال المعنون بـ”بلد مسؤول وملتزم ومتضامن”، أن “إسبانيا هي الشريك التجاري الأول وثالث أكبر مستثمر في المغرب”.

ورحب المسؤول الإسباني بنتائج الاجتماع رفيع المستوى الأخير، الذي انعقد يومي 1 و2 فبراير في الرباط، وهو الأول منذ 8 سنوات، والذي توج بإبرام 20 اتفاقية.

وتعهد رئيس السلطة التنفيذية الإسبانية “بمواصلة تعزيز علاقة استراتيجية مع المغرب، وتوطيد خارطة الطريق المتفق عليها في عام 2022″.