• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 09 مايو 2016 على الساعة 12:50

زيارة رسمية.. رئيس الحكومة التونسية في المغرب

زيارة رسمية.. رئيس الحكومة التونسية في المغرب

TUNISIA-GOVERNMENT-POLITICS-BEJI-ESSID

كيفاش
يقوم رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد، يوم غد الثلاثاء وبعد غد الأربعاء (10 و11 ماي)، بزيارة رسمية إلى المغرب، يجري خلالها محادثات مع عدد من المسؤولين المغاربة، ويزور الميناء المتوسطي في طنجة للإطلاع على سير العمل به.
وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة التونسية أن هذه الزيارة تندرج في إطار حرص البلدين على “تعزيز العلاقات الثنائية وتعميق التشاور السياسي”، وذلك “تجسيدا لما توليه قيادتا البلدين من حرص موصول على الارتقاء بمسار التعاون والشراكة، ولتطلعات الشعبين الشقيقين إلى التكامل والاندماج”.
وأبرز البلاغ ذاته أن رئيس الحكومة التونسية سيجري، خلال هذه الزيارة، محادثات ثنائية مع كبار المسؤولين في المملكة، تتناول “سبل مزيد دعم التعاون الثنائي والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك إقليميا ودوليا”.
وأضاف المصدر ذاته أن هذه الزيارة ستتيح أيضا الفرصة “لتنسيق المواقف حول قضايا المنطقة”، وفي مقدمتها الوضع في ليبيا ومواجهة الإرهاب، إلى جانب تفعيل المسيرة المغاربية، في ضوء نتائج اجتماع الدورة الرابعة والثلاثين لمجلس وزراء خارجية اتحاد المغرب العربي الذي التأم في تونس من 2 إلى 5 ماي الجاري .
كما تمثل مناسبة لمتابعة سير تنفيذ قرارات الدورة 18 للجنة المشتركة التونسية المغربية التي احتضنتها تونس يوم 12 يونيو الماضي بإشراف رئيسي حكومتي البلدين، وسبل الرفع في حجم التبادل التجاري، وتأمين الاستفادة المشتركة من تجارب البلدين في العديد من القطاعات الحيوية، إلى جانب الحضور المشترك في أسواق إفريقيا وأمريكا اللاتينية في إطار التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف.