• بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
عاجل
الخميس 23 مارس 2023 على الساعة 17:30

زوجة نعمان لحلو لحاتم عمور: نعمان لحلو أكثر منك ثقافة وخلقا… ولولا الإنترنت لما عرفك أحد!

زوجة نعمان لحلو لحاتم عمور: نعمان لحلو أكثر منك ثقافة وخلقا… ولولا الإنترنت لما عرفك أحد!

علقت فاطمة الزهراء إيكينو، زوجة الفنان نعمان لحلو، على رد حاتم عمور، حول انتقادات زوجها للجيل الجديد من الفنانين المغاربة.

ونشرت إيكينو على حسابها الرسمي على فايسبوك، تدوينة ردت فيها بشراسة على تصريحات عمور حول زوجها.

وكتبت: « حاتم عمور قبل أن تكون فنانا يجب أن تكون خلوقا وقبل أن تنتقد غيرك يجب أن تكون في مستواه. نعمان لحلو أكثر منك ثقافة وخلقا. كان الأجدر بك أن تنخرط في مدرسته لتستفيد وتتعلم الكثير ».

وتابعت: « إتقان اللغة العربية قواعدها مثلا، التعمق في أنواع الموسيقى المغربية و العربية وفن الرد. أنت تتكلم عن أسطورة مغربية. أعماله تشهد له ولا مقارنة معك فلولا الإنترنت لما عرفك أحد و انتقاده من باب الشعور بالنقص و مثلك الكثير لكن نعمان لا يشبه أحد. فهو مثقف ومحترم وانت لا زلت تبحث عن موقع لك في الأغنية المغربية من يوم ستديو 2M ».

وأضافت: « الفرق بينك وبينه شاسع. عطيه تيساع. وصحح معلوماتك وقرى شويي قبل أن تفتح فمك أمانة عليك يا مركب نزلت عشر سنين قبل زيديني عشقا التي تقول أن الاستاذ نعمان استمد ألحانه من هناك. قبح الله الجهل ».

وخلال استضافته في برنامج « عالم شهرزاد »، رد الفنان حاتم عمور على الانتقادات المتكررة لنعمان لحلو للفنانين الشباب، وقال: « هادي عشرات السنين وأنا كنسمع الأستاذ نعمان لحلو وهو كيطعن أن الجيل الجديد بعيد على الأغنية المغربية ».

وتابع: « مع احترامي للأستاذ نعمان لحلو عندو جوج ديال الأغاني اللي هوما محفوظين من عند المغاربة مثلا بلادي يا زين البلدان هي مستنسخة من الموسيقى الشرقية ».

وأضاف: « ايلا كنضهرو على تمغربيت خاصنا باگاج مغربي مائة في المائة ماشي شرقي ».

ووجه عمور رسالة في ختام حديثه عن الموضوع، جاء فيها: « كنتمنى أن الأستاذ نعمان لحلو المرة الجاية يشوف أن هاد الجيل أعطى الكثير لأنه كيدافع على الأغنية المغربية كثر منك الشي نعمان ».