• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 11 فبراير 2022 على الساعة 21:08

زار مشاريع ووقع اتفاقية استثمار بقيمة 50 مليار سنتيم.. وزير الثقافة مشى لوجدة (صور)

زار مشاريع ووقع اتفاقية استثمار بقيمة 50 مليار سنتيم.. وزير الثقافة مشى لوجدة (صور)

أشرف وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة (11 فبراير)، في مدينة وجدة، على زيارة عدد من المشاريع بعمالة وجدة أنگاد وذلك خلال أولى محطات زيارته إلى الجهة الشرقية.

وذكر بلاغ للوزارة أن بنسعيد زار مركز التكوين التابع لقطاع الشباب، والذي يشرف على تكوين عدد من نساء مدينة وجدة في مجالات مختلفة، كما قدمت للوزير شروحات حول تشييد مركز سوسيو رياضي بالمدينة.


إثر ذلك، زار بنسعيد لمسرح محمد السادس بمدينة وجدة، والذي يعد من أكبر المسارح بالمملكة، والذي يستعد لاستقبال عروض مسرحية وفنية وتجهيزه ليكون قاعة عروض سينمائية.

كما زار المسؤول الحكومي مدرسة عمر بن عبد العزيز والتي تعد من أقدم المدارس المغربية وتخرج منها كبار الشخصيات الوطنية في مقدمتها محمد عابد الجابري.

وزار الويزير، وفق المصدر ذاته، متحف دار السبتي ووكالة Digital Cartoon المتخصصة في الفن الرقمي.

وفي مقر مجلس الجهة الشرقية، وقع بنسعيد اتفاقية شراكة مع رئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بعوي، ووالي الجهة معاذ الجامعي والمدير العام لوكالة تنمية أقاليم الجهة الشرقية، تهدف إلى دعم مجالي الثقافة والشباب بالجهة.


وتروم الاتفاقية الموقعة، تشييد مشاريع شبابية وثقافية بأقاليم الجهة خصوصا بالعالم القروي، وخصصت لهذه المشاريع قيمة مالية إجمالية قدرها 500 مليون درهم.

يشار إلى أن زيارة بنسعيد إلى الجهة الشرقية، ستتواصل خلال الثلاث الأيام القادمة، بزيارة أقاليم فگيك وجرادة تاوريرت وبركان.