• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 26 نوفمبر 2013 على الساعة 19:22

روميو وجولييت العصر الحديث.. فتاة سعودية تهرب من بلدها من أجل حبيبها اليمني (فيديو)

روميو وجولييت العصر الحديث.. فتاة سعودية تهرب من بلدها من أجل حبيبها اليمني (فيديو)

روميو وجولييت العصر الحديث.. فتاة سعودية تهرب من بلدها من أجل حبيبها اليمني (فيديو)

 

وكالات

هدى آل نيران فتاة سعودية في ربيعها الثاني والعشرين، أغرمت بشاب يمني يدعى عرفات. ولأجل الحب، قررت أن تترك أسرتها، والتخلص من جبروت عادات وتقاليد زمن الجاهلية، فاجتازت رفقة حبيبها الحدود بين البلدين مشيا على الأقدام.

وبضغط من السلطات السعودية، ألقت اليمن القبض على الفتاة بدعوى عبور الحدود اليمنية بطريقة غير شرعية، لكن هيآت المجتمع المدني انتبهت بسرعة إلى المؤامرة التي كانت تحاك ضد الفتاة من أجل ترحيلها إلى بلدها لوأد هذا الحب الأسطوري وتعريض حياتها للخطر، لتتحرك في كل الاتجاهات وتصبح بذلك قضية “هدى وعرفات” قضية رأي عام وطني ودولي بدليل التعاطف الكبير معهما على صفحات الفايسبوك، ووقوف العديد من المنظمات الحقوقية الدولية والمندوبية السامية للاجئين إلى جانبها، الأمر الذي شجعها على التقدم بطلب للجوء الإنساني.

وقد تميزت جلسة المحاكمة ليوم أمس الاثنين (25 نونبر) بتنظيم مظاهرة داعمة أمام المحكمة من طرف المئات من النشطاء السياسيين والحقوقيين اليمنيين، رافعين شعارات: لا لترحيل هدى، الحب قبل الحدود والجنسية… مطالبين أيضا بالسماح للمنظمات الدولية بزيارة الفتاة.

وقد أعطى الضغط الشعبي أكله، حينما اكتفت المحكمة بالمدة التي قضتها في السجن كعقوبة على دخولها إلى الأراضي اليمنية بطريقة غير شرعية وإطلاق سراحها وتسليمها لإحدى دور الفتيات تحت إشراف المندوبية السامية للاجئين مع تبرئة حبيبها من التهم الموجهة إليه.

والواضح أن هذه القضية باتت ترخي بظلالها على العلاقات الديبلوماسية بين اليمن والسعودية بشهادة العديد من المتتبعين، كما باتت تحضى بتتبع إعلامي دولي كبير بالنظر إلى الطابع الإنساني للقضية….. وفي هذا الإطار علم أن هيأة الإذاعة البريطانية تعد برنامجا عن هدى وعرفات تحت عنوان: روميو وجولييت العصر الحديث.