• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 30 أغسطس 2023 على الساعة 15:16

رومانيا.. المغرب نائبا لرئيس الاتحاد الدولي للألعاب الإلكترونية

رومانيا.. المغرب نائبا لرئيس الاتحاد الدولي للألعاب الإلكترونية

انتخب رئيس الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية، هشام الخليفي، نائبا لرئيس الاتحاد الدولي للألعاب الالكترونية، على هامش بطولة العالم المقامة في رومانيا بين 24 غشت و6 شتنبر.

ويأتي انتخاب الخليفي نائبا لرئيس الاتحاد الدولي للألعاب الإلكترونية، شهرين بعد انتخابه رئيسا للكونفدرالية الإفريقية للرياضات الإلكترونية، وذلك خلال الجمع العام التأسيسي للكونفدرالية الذي عقد بمشاركة 40 بلدا.

وكان المغرب قد احتضن الجمع العام التأسيسي للكونفيدرالية الإفرقية، شهر يونيو الماضي، حيث أعرب أعضاء الكونفدرالية عن خالص شكرهم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وللمملكة المغربية على استضافة هذا الجمع التأسيسي الذي يشكل خطوة مهمة في تطوير الرياضة الإلكترونية في إفريقيا.

وبالمناسبة، أكد الخليفي، في تصريحات صحفية سابقة، أن الكونفدرالية الإفريقية ستلعب دورا مهما في تطوير وتعزيز الرياضة الإلكترونية في إفريقيا، وهي قارة تزخر بالمواهب والشباب وعشاق الرياضات الإلكترونية.

وأشار إلى أن الكونفدرالية الإفريقية، ثمرة للتصميم المشترك على إنشاء منصة من شأنها تعزيز التبادل والتعاون بين مختلف الجهات الفاعلة في الرياضة الإلكترونية في إفريقيا.

وأضاف خلال هذا الجمع الذي عرف حضور ممثل وزارة الشباب والثقافة والتواصل أن “هذه بداية حقبة جديدة للرياضات الإلكترونية في إفريقيا. نحن مصممون على جعل إفريقيا فاعلا رئيسيا في صناعة الرياضة الإلكترونية العالمية، من خلال خلق الفرص للاعبين الموهوبين، وتعزيز الاندماج و الحماس بين الجماهير”.