أعلنت وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، أنه “بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، سيتم الرجوع إلى الساعة القانونية للمملكة (توقيت غرينيتش) عند حلول الساعة الثالثة صباحا من يوم الأحد 15 فبراير 2026”.
وأوضحت الوزارة، في بلاغ اطلع عليه موقع “كيفاش”، أن هذا القرار يأتي “طبقاً لقرار السيد رئيس الحكومة رقم 3.06.26 بتاريخ 9 شعبان 1447 (29 يناير 2026) المتعلق بالرجوع إلى الساعة القانونية للمملكة”.
وأضاف المصدر ذاته أنه “بعد نهاية شهر رمضان، ستتم إضافة ستين دقيقة إلى الساعة القانونية عند حلول الساعة الثانية صباحاً من يوم الأحد 22 مارس 2026”.
ويهدف هذا الإجراء، حسب البلاغ، إلى ملاءمة التوقيت القانوني مع خصوصيات شهر رمضان المبارك، بما يراعي ظروف الصيام وتنظيم الحياة اليومية للمواطنين.