• القانون 08.12.. نقابات وهيئات القطاع الخاص للأطباء تطرح تعديلات وتدعو إلى إصلاح شامل للهيئة الوطنية
  • تحصين حق الملكية واستقرار المعاملات.. إصلاح جديد في التوثيق العقاري
  • يونس العيناوي: نائل اختار المغرب منذ البداية والركراكي لعب دورا حاسما في انضمامه للأسود
  • وهبي: لن نلعب تحت ضغط الحسابات… ولا مشكلة لدينا في الذهاب إلى المكسيك
  • المحمدي: هدفنا إسعاد الجماهير المغربية ومواصلة التألق
عاجل
الجمعة 27 مارس 2026 على الساعة 13:28

توفي متأثرا بمضاعفات إصاباته خلال تدخل أمني.. المديرية العامة للأمن الوطني تنعى شهيد الواجب رشيد رزوق

توفي متأثرا بمضاعفات إصاباته خلال تدخل أمني.. المديرية العامة للأمن الوطني تنعى شهيد الواجب رشيد رزوق

نعت المديرية العامة للأمن الوطني شهيد الواجب ضابط الأمن رشيد رزوق، الذي توفي صباح اليوم الجمعة (27 مارس) بالمستشفى الجامعي ابن رشد بمدينة الدار البيضاء، متأثرا بمضاعفات الإصابات التي تعرض لها خلال تدخل أمني لتفكيك شبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وكان المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني قد منح ترقية استثنائية للشرطي الفقيد خلال فترة استشفائه بالمستشفى قبل وفاته، وذلك تقديرا لتضحيته الجسيمة وحسه المهني العالي والتزامه الثابت بحماية أمن المواطنين وضمان سلامة ممتلكاتهم.

وكان الشرطي الضحية قد شارك في تدخل أمني لتفكيك شبكة إجرامية، بتاريخ 16 مارس الجاري بضواحي مدينة واد زم، حيث تعرض لإصابات خطيرة جراء دهس عمدي من طرف خمسة أشخاص تم توقيفهم في حالة تلبس بنقل شحنات مهمة من المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد تم نقل الشرطي المصاب حينها إلى المستشفى حيث ظل في وضع صحي حرج لتلقي العلاجات والتدخلات الطبية الضرورية، قبل أن توافيه المنية صباح اليوم الجمعة 27 مارس 2026.

وكلف المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني المصالح الصحية والاجتماعية للأمن الوطني بتقديم جميع المساعدات الضرورية والدعم اللازم لأسرة الشرطي الفقيد.