• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 20 أبريل 2020 على الساعة 13:40

رقم معاملاتها يقفز إلى أزيد من 9 ملايير درهم.. عدد زبناء “اتصالات المغرب” يصل إلى 69 مليون زبون

رقم معاملاتها يقفز إلى أزيد من 9 ملايير درهم.. عدد زبناء “اتصالات المغرب” يصل إلى 69 مليون زبون

أعلنت مجموعة “اتصالات المغرب”، الفاعل التاريخي للاتصالات، ارتفاع عدد زبنائها بنسبة 11.3 في المئة، أي بما يقارب 69 مليون زبون برسم الربع الأول من 2020.

وذكر بلاغ للمجموعة، أنها حققت رقم معاملات موحد بأزيد من 9.3 مليار درهم متم مارس 2020، بارتفاع نسبته 4 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

وأوضح البلاغ أن النتيجة الصافية المعدلة حسنت حصة مجموعة “اتصالات المغرب”، بنسبة 0.9 في المائة لتقارب 1.6 مليار درهم متم مارس 2020.

وقال عبد السلام أحيزون، رئيس مجلس الإدارة الجماعية للمجموعة، إن الفضل في هذا النتائج يعود إلى نمو عدد الزبناء وإيرادات البيانات في جميع دول حضور المجموعة.

وأشار المتحدث إلى أن المجموعة “تمكنت من ضمان توفير استمرارية خدماتها في ظل ظروف استثنائية يفروضها الوباء”.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن تم إبلاغ الشركة في 27 يناير 2020 بقرار اللجنة الإدارة للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات المؤرخ في 17يناير 2020، فيما يتعلق بالممارسات المانعة للمنافسة في سوق الثابت والولوج إلى الأنترنت الثابت عالي الصبيب، وتم إصدار هذا القرار القابل للتنفيذ، والذي يتعلق بغرامة مالية بقيمة 3,3 مليار درهم وأوامر تتعلق بالشروط التقنية والتسعيرية للتقسيم الحلقي. وقد تم تخصيص مبلغ الغرامة في سنة 2019 وأداء المبلغ بالكامل في الربع الأول من سنة 2020.

كما أوضح المصدر ذاته أن “وانا كوربوريت” سحبت الشكوى المرفوعة أمام المحكمة التجارية في لرباط لإدانتها للمنافسة غير العادلة. وسجلت المحكمة هذا الانسحاب بالحكم الصادر في 24 فبراير 2020.