• تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
  • أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
  • ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
عاجل
الأربعاء 26 سبتمبر 2012 على الساعة 13:31

رقم قياسي.. المغاربة يقضون نصف ساعة يوميا على فايس بوك

رقم قياسي.. المغاربة يقضون نصف ساعة يوميا على فايس بوك

محمد محلا

المغرب أول دولة في العالم اللي بنادم حاضي فيها غير فايس بوك. كيفاش؟
كشف مشاركون في ندوة، تحت عنوان “الشركات في مواجهة تحدي المواقع الاجتماعية والشهرة الرقمية”، وجود 4.7 مليون مغربي على شبكة التواصل الاجتماعي فايس بوك، يمضي مجملهم ما يناهز 30 دقيقة في اليوم، وهي أطول مدة زمنية في العالم.
الإحصائيات لم تقف عند هذا الحد، في الندوة التي نظمتها غرفة التجارة البريطانية بشراكة مع إنوي، اليوم الأربعاء (26 شتنبر)، بل أظهرت أن 49 في المائة من المغاربة يستعملون الأنترنت، رغم ارتفاع نسبة الأمية، ويمضون على الشبكة العنكبوتية ما يناهز 16 ساعة أسبوعيا.
كما أوضحت الإحصائيات أن 36 في المائة من المغاربة يتابعون  المستجدات عبر التلفزيون، في مقابل 26 في المائة يتابعونها عبر الأنترنت، فيما لا يتابع الجرائد الورقية سوى 8 في المائة.
الحاصول الندوة كان فيها داك الشي تقني ومفيد.