• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 09 مارس 2021 على الساعة 13:10

رقم صادم.. ندى حاسي أهم من القاسم الانتخابي!!

رقم صادم.. ندى حاسي أهم من القاسم الانتخابي!!

في الوقت الذي يشهد المغرب نقاشا مهما حول تعديل القاسم الانتخابي في اطار تعديل القوانين الانتخابية، يتصدر موضوع “تافه” الساحة الإفتراضية.

بناء على أرقام “گوگل تراندز”، فإن موضوع اليوتيوبر ندى حاسي حول مغامرتها مع يوتيوبر آخر يدعى نزار سبيتي وتمثيلية حبهما وزواجهما، تفوق خلال الأيام السبعة الأخيرة على موضوع القاسم الإنتخابي، على منصة اليوتيوب، وبشكل كبير، بل تكاد أرقام القاسم الإنتخابي تكون منعدمة أمام هذا الموضوع الذي لا يقدم أية إضافة.


وبالرغم من أهمية موضوع القاسم الإنتخابي والجدل القائم حوله، والنقاشات التي عرفتها جلسة مجلس النواب، الجمعة الماضي، خلال جلسة التصويت على مشروع القانون، والتي امتدت لحوالي 6 ساعات، إلى ما بعد منتصف الليل، لم تحقق الفيديوهات المتعلقة بالموضوع عدد مشاهدات مهم، ولم تتجاوز 100 ألف مشاهدة، رغم مرور عدة أيام على الجلسة، كما أنها لم تتصدر الطوندونس المغربي على اليوتيوب، في حين تسيطر فيديوهات “روتيني اليومي” على المشهد.

كما تفوقت ندى حاسي ونزارها على موضوع تقنين القنب الهندي، والذي أربك الحكومة وتم تأجيل المصادقة عليه لأكثر من مرة، بسبب الجدل الذي أثاره بين أعضاء حزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة.