• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 29 مارس 2023 على الساعة 13:07

رفض منح “الفيزا” لأئمة مغاربة.. السفارة الفرنسية توضح

رفض منح “الفيزا” لأئمة مغاربة.. السفارة الفرنسية توضح

فندت السفارة الفرنسية في المغرب ما يروج بخصوص عدم منح قنصلياتها بالمملكة  تأشيرات لعدد من الأئمة المغاربة المرسلين إلى فرنسا لمواكبة الجالية المغربية خلال شهر رمضان الفضيل.

سفر الأئمة

وأكدت  السفارة في بلاغ اطلع عليه موقع “كيفاش”، أن  هذه المعلومة غير صحيحة، لافتة إلى أن جميع الأئمة المغاربة الذين تقدموا بطلبات الحصول على تأشيرات بمناسبة شهر رمضان حصلوا عليها.

وأبرزت السفارة الفرنسية بالمغرب، أن سفر الأئمة المغاربة إلى فرنسا خلال شهر رمضان هو موضوع تنسيق وثيق بين فرنسا والمغرب منذ عدة سنوات.


استمرار أزمة التأشيرة
وكانت مجموعة من المنظمات والجمعيات المغربية، وجهت انتقادات واسعة للسلطات الفرنسية في تدبيرها لعملية منح التأشيرات للمواطنين المغاربة، واصفة الإجراءات التي تفرضها بـ” المخزية”.
وأكدت تسع منظمات مغربية، إضافة إلى الهيئة الوطنية للشباب والديمقراطية، التي تضم في عضويتها 16 شبيبة حزبية، إلى أن قرار السلطات الفرنسية التراجع عن تقليص نسبة 50 بالمئة من عدد تأشيرات شنغن الممنوحة للمغاربة لم يتغير.
وأبرزت المنظمات في بيان سابق لها، أنه رغم تصريحات وزيرة الخارجية الفرنسية، كاترين كولونا، بشأن استئناف التعاون الكامل مع المغرب في موضوع التأشيرات خلال زيارتها للمغرب، إلا أن “النتائج كانت مخيبة للآمال”.