• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 08 أغسطس 2017 على الساعة 22:29

رفض الاستغلال السياسي لمقتل محسن فكري/ التبرؤ من دعوات الاحتجاج يوم عيد العرش/ تسلم جثة العتابي.. مواقف تحسب لأسر نشطاء الحراك

رفض الاستغلال السياسي لمقتل محسن فكري/ التبرؤ من دعوات الاحتجاج يوم عيد العرش/ تسلم جثة العتابي.. مواقف تحسب لأسر نشطاء الحراك

منذ انطلاق الاحتجاجات في الحسيمة، قبل حوالي تسعة أشهر، سعت جهات إلى شيطنتها وإخراجها عن إطار المطالب الاجتماعية والاقتصادية، في محاولات لتأجيج الأوضاع في الإقليم، وهي محاولات اصطدمت في محطات مختلفة بمواقف صارمة وواضحة من قبل نشطاء الحراك وعائلاتهم.
فمنذ اندلاع شراراة الاحتجاجات في الحسيمة، عقب مقتل السماك محسن فكري، سارعت أسرته إلى المطالبة بعدم جعل وفاته موضوع مزيدات سياسية.
موقف مماثل سجله نشطاء الحراك بعد تبرؤهم من دعوات مجهولة للاحتجاج يوم عيد العرش، تم ترويجها على شبكات التواصل الاجتماعي بعد مسيرة 20 يوليوز في الحسيمة.
رفض النشطاء وعائلاتهم تحريف مسار الاحتجاجات وإخراجها عن طابعها الاجتماعي والاقتصادي، تجدد اليوم مع عائلة الناشط عماد العتابي، التي وافقت على تسلم جثة ابنها بعد أن عبرت في وقت سابق عن رفضها لهذا الأمر، وذلك بعدما أكد الوكيل العام للملك أن “الأبحاث ما تزال متواصلة” حول ما تعرض له العتابي ورجلي أمن، خلال مسيرة 20 يوليوز في الحسيمة، وبأنها “ستذهب إلى أبعد مدى، وفور انتهائها سيتم ترتيب الآثار القانونية عليها وإخبار الرأي العام بالنتائج التي تم التوصل إليها”.