• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 15 مايو 2023 على الساعة 14:00

رغم تراجع أسعار الغازوال.. مهنيو النقل يتشبثون بدعم المحروقات

رغم تراجع أسعار الغازوال.. مهنيو النقل يتشبثون بدعم المحروقات

أثار تراجع أسعار المحروقات في المغرب، تساؤلات حول مصير الدعم الحكومي الاستثنائي لمهنيي النقل، حيث يتوجس هؤلاء من وقف الإعانة الظرفية مبررين ذلك باستمرار تدهور القدرة الشرائية وتجاوز أسعار الغازوال سقف الـ10 دراهم.
وفي تصريح لموقع “كيفاش”، قال عبد الرحيم ميراري، الكاتب الجهوي للمنظمة الديمقراطية لمهنيي وسائقي سيارات الاجرة بحهة الدار البيضاء سطات، إن “المهنيين ينتظرون توضيحات رسمية حول مصير دعم النقل”، مبرزا أن “الحاجة إلى الإعانة مستمرة ما دامت أسعار المحروقات تتجاوز قدرة المهنيين في ظل تراجع القدرة الشرائية”.
وسجل الإطار النقابي، أن “المهنيون مستعدون للعودة إلى الشارع والاحتجاج في حال توقف الدعم عن القطاع”، مردفا بالقول: “واخا عبرنا غيرما مرة أن الدعم ما كافيش ولكن على الأقل كيعاون بالنظر للأزمة الاقتصادية اللي كنعيشو”.
وشدد الكاتب الجهوي للمنظمة الديمقراطية لمهنيي وسائقي سيارات الأجرة ، على أن “التمثيليات المهنية اتفقت مع الحكومة خلال الاجتماعات واللقاءات السابقة على استمرار الدعم”، موضحا: “اتفقنا يستمر الدعم حتى توصل أسعار المحروقات لـ 10 دراهم وهاد الشي ما زال ما تحققش”.
هذا ويترقب مهنيو النقل إعلان الحكومة عن إطلاق الدفعة الحادية عشر من الإعانة الاستثنائية عن المحروقات، واستمرار صرف الدعم الحكومي إلى حين تسقيف أسعار الغازوال.