• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 16 نوفمبر 2023 على الساعة 10:06

رغم الانتقادات.. بنعبد الله يعترف للحكومة ببعض الإنجازات (فيديو)

رغم الانتقادات.. بنعبد الله يعترف للحكومة ببعض الإنجازات (فيديو)

أكد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أن المغرب يشهد ثورة في البرامج ذات الطابع الاجتماعي، مثمنا التسريع في إخراج هذه الأوراش الملكية.

وخلال حلوله ضيفا مساء أمس الأربعاء (15 نونبر)، على برنامج “مع الرمضاني”، الذي تبثه القناة الثانية، أبرز بنعبد الله، أن “الدعم المباشر كيفما كانت الحكومة اللي عملاتو تقدم اجتماعي ومكتسب أساسي بالنسبة لشعبنا”.

وأكد الأمين العام لحزب “الكتاب”، على ضرورة بلورة البرنامج وتنزيله بشكل يشمل الجميع”، متسائلا عما إذا كانت الأموال المعلنة سيتم استثمارها فعلا في هذا البرنامج أم سيبقى التضييق لتفادي الانزلاقات”.
وشدد نبيل بنعبد الله، على أنه “من المؤكد أن الخطاب الملكي الأول والثاني في البرلمان والذي أكد فيه أن هذا البرنامج ستتم بلورته قبل نهاية السنة من دون شك ذلك سرع في خروجه “.
وتابع: “ما نبلوروش حلم وإجراء اجتماعي أساسي بشكل ضيق ونحاولو يتقيدو فيه أقل عدد ممكن من المواطنين”، لافتا إلى أن الأمر ينطبق على “برنامج السكن الذي تم تسريعه هو كذلك برنامج مهم” يجب بلورته بشكل يشمل الجميع.
وأكد المتحدث ذاته، على “ضرورة أن تكون هناك مراقبة قوية لكل ما يجري على مستوى هذه الإجراءات الاجتماعية وبلورتها على أرض الواقع بأحسن شكل “.
وثمن الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية “برنامج الزلزال الذي أعطى انطلاقته صاحب الجلالة”، مؤكدا: “برنامج مثالي ما كاينش فشي دولة أخرى في هاد الأيام القليلة أن تواجه زلزال من هذا الحجم وكانت التعبئة هائلة لكننا قلنا أنه يجب أن تكون لدينا صورة عن الحكامة في هذا البرنامج ونخشى أن تكون نظرة الحكومة ضيقة في بلورته”.