• بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
  • “لم نعد نحلم سوى بالعودة إلى الوطن”.. طالبان مغربيان بروسيا يناشدان وزارة الخارجية التدخل لإنهاء محنتهم
  • عوكاشا: قرار حذف الساعة الإضافية دليل على أن الحكومة تنصت للمغاربة ولا تزايد عليهم
عاجل
الإثنين 27 أبريل 2020 على الساعة 01:23

رسميا.. العطلة الربيعية بدات اليوم 

رسميا.. العطلة الربيعية بدات اليوم 

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أنه تقرر برمجة العطلة الربيعية خلال الفترة الممتدة بين 27 أبريل الجالي و3 ماي القادم.

وذكر بلاغ للوزارة أن هذا القرار يأتي “في ظل تمديد الحجر الصحي في بلادنا إلى غاية 20 ماي القادم، ومن أجل تمكين التلاميذ الطلبة والمتدربين من أخذ قسط من الراحة وتجسيد نشاطهم الذهني والجسدي، وذلك بعد المجهودات الجبارة التي بذلها كافة الأطر التربوية والجامعية والإدارية والمكونين من أجل ضمان الاسمرارية البيداغوجية منذ 16 مارس الماضي، وكذا للانضباط الذي أبان عنه التلاميذ والطلبة والمتدبون خلال خلال متابعة دروسهم عن بعد بشكل مسترسل”.

وأوصت الوزارة التلاميذ والمتدربين بالتقييد بالتدابير الوقائية وتوجيهات الحجر الصحي الصادرة من السلطات العمومية.