• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 12 يونيو 2015 على الساعة 16:51

رسالة إلى مفبركي الفيديوهات.. اعتقال متورط في إعداد ونشر شريط فيديو على الأنترنيت

رسالة إلى مفبركي الفيديوهات.. اعتقال متورط في إعداد ونشر شريط فيديو على الأنترنيت أرشيف
أرشيف
أرشيف

كيفاش

أحالت فرقة الشرطة القضائية في المنطقة الإقليمية للأمن في سلا، اليوم الجمعة (12 يونيو)، شخصا ، يبلغ من العمر 28 سنة، على النيابة العامة في المحكمة الابتدائية، للاشتباه في تورطه في إعداد وتسجيل ونشر شريط فيديو على شبكة الأنترنيت، يتضمن مزاعم وادعاءات حول قيام سيدة منقبة بالاعتداء على النساء.
وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني أن التحريات الميدانية التي قامت بها مصالح الأمن، مدعومة بالخبرات التقنية لوحدة مكافحة الجريمة المعلوماتية، مكنت من تشخيص هوية صاحب الشريط وتوقيفه رهن إشارة البحث، مبرزة أنها حجزت لدى المتهم المذكور هاتفا محمولا وحاسوبين محمولين يتضمنان مجموعة من الأشرطة والتسجيلات.
وحسب المعلومات الأولية للبحث، فإن المشتبه فيه كان يعمد الى تسجيل وتحميل ونشر أشرطة فيديو على مواقع بشبكة الأنترنيت، مقابل الحصول على تحويلات مالية من تلك المواقع بعد احتساب عدد المتصفحين ونسبة المشاهدة.
وأضاف المصدر نفسه أن الأبحاث الميدانية أكدت أيضا أن المشتبه فيه حصل على مبلغ مالي مقابل الشريط الذي يروج لادعاءات زائفة حول سيدة منقبة في مدينة سلا، مشيرا إلى إحالة المعني بالأمر على العدالة في ختام البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة.