• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 12 يونيو 2015 على الساعة 17:12

المتضامنون ينوون تنظيم وقفة احتجاجية.. نفوق الكلب “راي” ضحية الشعوذة

المتضامنون ينوون تنظيم وقفة احتجاجية.. نفوق الكلب “راي” ضحية الشعوذة

المتضامنون ينوون تنظيم وقفة احتجاجية.. نفوق الكلب "راي" ضحية الشعوذة
فرح الباز
نفق، اليوم الجمعة (12 يونيو)، الكلب “راي”، الذي عثر عليه في منطقة “ليساسفة” في الدار البيضاء، بعد أن قام مجهولون باقتلاع عينيه وخياطة فمه، ما تسبب له بأضرار جسيمة.
وظل “راي” طيلة فترة علاجه تحت رعاية جمعية “Comme Chiens et Chats” الفرنسية، التي قدمت، بالتعاون مع ثلاث جمعيات مغربية أخرى، دعوى ضد مجهول بتهمة “تعذيب حيوان مستأنس”.
وضعية الكلب “راي” حظيت بتعاطف واسع من قبل رواد الشبكات الاجتماعية، الذين أنشأوا صفحة تضامنية معه على فايس بوك، والتي استقطبت ما يقارب من 18 ألف شخص، من مختلف بلدان العالم. وباشر هؤلاء حملة تبرعات لجمع الأموال لصالح “راي” وغيره من الحيوانات التي يتم إهمالها أو الاعتداء عليها في المغرب.
كما وقع حوالي 3400 مغربي على عريضة احتجاجية، طالبوا فيها الحكومة المغربية بتطبيق العدالة لصالح الحيوانات، من خلال وقف معاملتها بشكل سيء، مؤكدين أن بعض المحامين سيتولون مهمة الترافع لأجل هذه الحيوانات.
ودعت صفحة “العدالة من أجل راي”، بعد إعلانها نفوق الأخير، إلى تنظيم وقفة، يوم الأحد المقبل (14 يونيو)، على الساعة 11 صباحا في ساحة محمد الخامس في الدار البيضاء، تحت شعار: “الإنسان يفقد إنسانيته عندما يقبل أن يبقى ما حدث لراي دون عقاب”.