• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 27 يونيو 2023 على الساعة 17:49

ردوّا البال لوليداتكم من “الصّوفة” ديال الحولي.. تحذيرات من تعرض الأطفال للحساسيّة والكزيمة (فيديو)

ردوّا البال لوليداتكم من “الصّوفة” ديال الحولي.. تحذيرات من تعرض الأطفال للحساسيّة والكزيمة (فيديو)

لوليدات عزيز عليهم يلعبوا مع الحولي ديال العيد، باش يعبروا على الفرحة ديالهم بعيد الأضحى، ولكن خبراء الجلد، عندهم رأي آخر، في كثير من الأحيان كيحذّروا من الاقتراب أكثر من أُضحية، ومن الأماكن المتواجدة فيها، وكيشوفو باللي الأطفال الصغار هم الأكثر عُرضة للأمراض الجلدية من بينها الحساسية والكزيمة.. وغيرها، كيفاش؟

حساسية الصوف

حذّر الدكتور عبد الله مرتقي، الأخصائي في الأمراض الجلدية، من أن الأطفال هم الفئة الأكثر عُرضة للإصابة بـ”حساسية الصوف”، بالقول: “من الأحسن الدراري الصغار ما يكونش عندهوم احتكاك مباشر مع الصوفة ديال الحولي، حيت كاتقدر تكون سبب في الحساسية والحكّة، أو كاتزيد منها، وتقدر تأثر حتى على الجهاز التنفسي أو العين ولا الجلد… كانعرفوا لوليدات عزيز عليهم يعبروا على الفرحة ديالهم بشدان لكرون واللعب بالصوفة وهادشي يقدر يكون خطر على صحتهم”.

ويوضح الدكتور مرتقي: “أن ملامسة خروف العيد أو عن طريق استنشاق الغبار والروائح المنبعثة من أماكنها، يسبب للأطفال أنواعا مختلفة من الحساسية”.

حكة وتورم الجلد

وتظهر حساسية الصوف، على الوجه واليدين والذراعين على هيئة طفح أو حكة أو تورم الجلد واحمراره إما بعد عدة ساعات من التعرض للصوف أو بعد عدة أيام”.
وللوقاية من هذه الحساسية يؤكد الدكتور عبد الله مرتقي أنه: “يفضل عدم إدخال الخروف لأيام قبل العيد إلى المنزل، فضلا عن الابتعاد عن كل مصادر الصوف، إضافة إلى نظافة المنازل والشوارع خاصة بعد الذبح للحماية من الإصابة بأنواع أخرى من الحساسية نتيجة التلوث”.