• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
السبت 27 أغسطس 2022 على الساعة 12:45

رئيس السينغال: نتأسف لغياب المغرب عن قمة تيكاد

رئيس السينغال: نتأسف لغياب المغرب عن قمة تيكاد

عبر الرئيس السينغالي، ماكي سال، عن تأسفه لغياب تمثيلية المغرب خلال الجلسة الافتتاحية للدورة الثامنة لندوة طوكيو الدولية للتنمية بإفريقيا، التي تنعقد يومي 27 و28 غشت الجاري بتونس العاصمة.

وقال الرئيس السنغالي الذي يتولى رئاسة الاتحاد الإفريقي خلال بداية مداخلته: “نتأسف أن يعقد هذا الاجتماع بغياب المغرب بسبب مشاكل التمثيل… وهو العضو المؤسس للاتحاد الإفريقي”،.

وتابع: “نتمنى أن يجد هذا المشكل طريقه لحل دائم مستقبلا، للاستمرار الجيد للحدث وشراكتنا”.

يذكر أن أزمة دبلوماسية اندلعت بين المغرب وتونس على هامش قمة طوكيو للتنمية الإفريقية “تيكاد8″، وذلك بعد مشاركة وفد عن جبهة الكيان الوهمي في الموعد، واستقبال الرئيس قيس سعيد أمين التنظيم الانفصالي ابراهيم غالي بشكل رسمي.