• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الثلاثاء 25 أبريل 2023 على الساعة 15:54

رئيس الحكومة: نثمن الترشح المشترك لتنظيم مونديال 2030… ونلتزم بمواصلة تطوير البنيات الرياضية

رئيس الحكومة: نثمن الترشح المشترك لتنظيم مونديال 2030… ونلتزم بمواصلة تطوير البنيات الرياضية

ثمن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، إعلان جلالة الملك محمد السادس عن ترشح المغرب بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030.
وقال أخنوش، في مداخلته خلال الجلسة العمومية الشهرية لمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء (25 أبريل)، إن “الترشيح المشترك يشكل سابقة في تاريخ كرة القدم كونه يحمل عنوان الربط بين إفريقيا وأوروبا”.
وأبرز رئيس الحكومة، أن “الملف المشترك يشكل أفقا جديدا في الشراكة الاستراتيجية ويكرس لجيل جديد من التعاون والشراكات ويعكس توحيد جهود وإمكانيات القارتين الإفريقية والأوروبية”.
واقتبس رئيس الحكومة، عن جلالة الملك محمد السادس، في رسالته بمناسبة تسليم جائزة التميز لسنة 2022 من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، التي منحت لجلالته بالعاصمة الرواندية، أن “الملف الثلاثي يجسد أسمى معاني الالتئام حول أفضل ما لدى هذا الجانب أو ذاك، وينتصب شاهدا على تضافر جهود العبقرية والإبداع وتكامل الخبرات والإمكانات”.
وتابع أخنوشن في السياق ذاته، قائلا: “وإننا نلتزم داخل الحكومة بجميع مكوناتها على الانخراط في المسار الذي يقوده صاحب الجلالة من خلاله إيمانه الراسخ بالأهمية الكبرى التي تحظى بها الرياضة كمدخل لتحقيق التنمية ومجال خصبا للاستثمار وآلية للترويج للمملكة كوجهة سياحية”.
وأكد أخنوش حرص الحكومة التي يرأسها على مواصلة العمل على تطوير البنيات التحتية الرياضية على كل المستويات لتقوية حظيظ المغرب لنيل شرف تنظيم مختلف التظاهرات القارية والدولية.