• تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
  • أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
  • ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
عاجل
الثلاثاء 26 مارس 2013 على الساعة 11:42

رئيس البروتوكول الرئاسي الإيفواري الذي قبل يد الملك.. ها علاش (فيدو وصور)

رئيس البروتوكول الرئاسي الإيفواري الذي قبل يد الملك.. ها علاش (فيدو وصور)

 
علي أوحافي

الأمر لم يكن مجرد صدفة، أو خطأ بروتوكوليا من طرف جورج وكنين، السفير الإيفواري ومدير البروتوكول الرئاسي الإيفواري السابق، حين سعى إلى تقبيل يد الملك محمد السادس لدى وصوله، قبل أيام، إلى مطار العاصمة أبيدجان، في مستهل زيارته إلى ساحل العاج.
ما حدث في المطار، لدى استقبال الملك، يجد تفسيره في علاقة خاصة لدى المسؤول الإيفواري مع الملكية في المغرب، فالرجل كان مدير البروتوكول على عهد الرئيس الإيفواري الأسبق هوفيت بونييه، على امتداد سنوات حكم هذا الأخير، غير أنه بتغير هرم الحكم في البلاد، كان مصيره الإبعاد، قبل أن يتدخل الملك الراحل الحسن الثاني لدى خلف بونييه لإبقائه في منصبه، وقد ظل مديرا شرفيا للبروتكول الرئاسي في الكوت ديفوار، وهو ما ولد لديه تقديرا خاصا للملك الراحل وللملك محمد السادس.
وظهر هذا التقدير الخاص أيضا من خلال هذه الصور مع ابنته ياسمينة، النائبة في البرلمان الإيفواري.