• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 02 سبتمبر 2022 على الساعة 23:59

رئيسة وفد عن الحزب الشعبي الأوروبي: أعجبت كثيرا بالرباط وبالمشاريع الهيكلية التي شاهدتها (صور)

رئيسة وفد عن الحزب الشعبي الأوروبي: أعجبت كثيرا بالرباط وبالمشاريع الهيكلية التي شاهدتها (صور)

حل وفد من شبيبة الحزب الشعبي الأوروبي، برئاسة ليديا بيريرا، اليوم الجمعة (2 شتنبر)، ضيفا على أسماء غلالو، عمدة مدينة الرباط.

وذكر بلاغ للمجلس الجماعي للرباط، توصل به موقع “كيفاش”، أن هذا اللقاء كان “فرصة للتنويه بمستوى العلاقات الثنائية التي تجمع بين المغرب والدول الأوربية، ومناسبة كذلك لبحث آفاق التعاون بما يسهم في توطيد العلاقات وتبادل التجارب والخبرات”.

وأوضح البلاغ أن العمدة عرضت على وفد شبيبة الحزب الشعبي الأوروبي أهم الأوراش التي عرفتها العاصمة في إطار برنامج الرباط عاصمة الأنوار، وعرجت على خصوصية سنة 2022 والتي ستعرف العديد من الأنشطة الثقافية والفنية في إطار اختيار الرباط العاصمة الافريقية للثقافة، وكذلك عاصمة الثقافة للعالم الاسلامي، زيادة على تخليد الذكرى العاشرة لإدراج الرباط من طرف منظمة اليونيسكو على قائمة التراث العالمي.

من جهتها عبرت رئيسة الوفد الأوربي، ليديا بيريرا، عن إعجابها الكبير بمدينة الرباط، وبالمشاريع الهيكلية التي شاهدتها على أرض الواقع، وتساءلت عن كيفية المزاوجة بين مدينة خضراء ومشكلة المحافظة على التوازنات البيئية خصوصا مع الأزمة الحادة التي يعرفها العالم بخصوص نقص المياه.


وأوضحت العمدة للوفد الأوربي أن المساحة الخضراء بعاصمة المملكة يتم سقيها بالمياه المستعملة بعد معالجتها.

وخلال اللقاء، يضيق البلاغ، تم فتح نقاش بين الوفد الاوربي والعمدة ونوابها هم مختلف الجوانب التنموية والاقتصادية والاجتماعية المتعلقة بمدينة الرباط.