• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 01 يناير 2013 على الساعة 15:41

رأس السنة في مراكش.. كلشي نشط

رأس السنة في مراكش.. كلشي نشط أرشيف
أرشيف

 

كيفاش (عن الأحداث المغربية)

تحولت المدينة الحمراء إلى قبلة للعديد من الشخصيات الوازنة من عالم السياسة والاقتصاد والمال ونجوم ومشاهير من عالم الرياضة والفن السابع من العيار الثقيل للاحتفاء بالسنة الميلادية الجديدة، أمس الاثنين (31 دجنبر).
نجل ملك ليبيا السابق إدريس السنوسي، والذي يعيش في منفاه الاضطراري في إنجلتيرا، حل مساء أول أمس الأحد (30 دجنبر)، رفقة أسرته في فندق سوفتيل في منقطة ليفرناج السياحية الشهيرة لقضاء حفلات رأس السنة في انتظار أن تلتحق به نخبة من الشخصيات الدبلوماسية والسياسية الليبية البارزة. كما حل في الحاضرة المراكشية مدير ديوان الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، الذي اختار الإقامة بأحد الفنادق المصنفة تابعة لسلسلة السعدي بلاص في منطقة الحي الشتوي، فيما رسميا تخلف ساركوزي عن الحضور إلى عاصمة البهجة رفقة حرمه كارلا بروني والذي اعتاد على قضاء حفلات (البوناني) في مراكش، فضلا عن مجموعة أخرى من الشخصيات الوازنة التي حلت في وقت سابق في مراكش بدورها التي تعد الوجهة السياحية السابعة في العالم.

وشهدت مختلف الفنادق السياحية المصنفة ودور الضيافة هذه الأيام إقبالا متزايدا للضيوف والزوار من داخل المغرب وخارجه، حيث أفادت مصادر من أوساط مهنية في قطاع السياحة بأن نسبة الملئ في المدينة الحمراء بلغت إلى حدود زوال أمس الإثنين (31 دجنبر)، ما بين 70 إلى 100 في المائة مثلما هو الحال في فندق المامونية الشهير وفنادق سوفتيل والسعدي وكولف بلاص ورويال منصور وغيرها.

وحسب مصدر موثوق فإن عدد السيارات التي وفدت على مدينة مراكش بلغ أكثر من 60 ألف سيارة. وحذرت المصالح الأمنية بالمدينة أصحاب السيارات من ركن عرباتهم على مستوى الشوارع الرئيسية، تفاديا لحالة الازدحام والاكتظاظ، كما تم منع دخول السيارات الخصوصية إلى ساحة جامع الفنا.