• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 23 سبتمبر 2021 على الساعة 23:00

دوز 3 أيام فالمنصب.. المحكمة الإدارية في وجدة تلغي انتخاب رئيس جماعة الناظور

دوز 3 أيام فالمنصب.. المحكمة الإدارية في وجدة تلغي انتخاب رئيس جماعة الناظور

بعد أيام قليلة على انتخابهم، قضت المحكمة الابتدائية الإدارية في وجدة، اليوم الخميس (23 شتنبر)، بإلغاء انتخاب كل من سليمان أزواغ، ومالك أزواغ، وميمون بوشيخ، عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

كما قضت المحكمة ذاتها، في حكم ثان، بإلغاء انتخاب كل من ياسير التيزيتي وهشام الفايدة، عن حزب التقدم والاشتراكية.

وفي حكم ثالث، قضت المحكمة الإدارية أيضا بإلغاء انتخاب كل من سعيد الرحموني، وصونيا العلالي ورشيد لموي، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، فيما رفضت قبول الطعن في عضوية الطاهر مزديم.

وقدم حكيم شملال، العضو المنتخب في المجلس الجماعي للناظور، باسم الحزب الاشتراكي الموحد، طعونا عدة في انتخاب أعضاء بالمجلس الجماعي، بأسماء أحزاب، بينما لم يقدموا استقالاتهم من الأحزاب التي كانوا أعضاء فيها.

وتم، الاثنين الماضي، انتخاب سليمان أزواغ، عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، رئيسا لمجلس جماعة الناظور.

وحصل أزواغ على 21 صوتا من أصوات 39 عضوا تتكون منها الجماعة الحضرية الناظور، بينما نال منافسه رفيق مجعيط عن حزب الأصالة والمعاصرة، على مجموع 16 صوتا، وذلك بعد سحب ممثل حزب التجمع الوطني للأحرار لترشحه لذات المنصب.

يشار إلى أن اقتراع الثامن من شتنبر، أفرز، على صعيد جماعة الناظور، فوز التجمع الوطني للأحرار بـ8 مقاعد، وحزبي الاتحاد الاشتراكي والتقدم والاشتراكية (6 مقاعد لكل منهما)، متبوعين بحزب الأصالة والمعاصرة (5 مقاعد)، ثم حركة “واه نزما” اللامنتمية (3 مقاعد)، وبعدها كل من الحركة الشعبية، والاستقلال، والعدالة والتنمية بمقعدين لكل واحد منها، فيما نالت بقية الأحزاب مقعدا واحدا ممثلة في حزب البيئة والتنمية، والاشتراكي الموحد، وحزب الخضر، والحركة الديمقراطية الاجتماعية، وحزب النهضة والفضيلة.