• الثلاثاء المقبل.. أخنوش في مجلس المستشارين لمناقشة الأمن الغذائي
  • في مباراة هايتي.. الجوهرة جسيم ياسين يخطف الأضواء
  • سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
  • موازين.. جمهور الرباط على موعد مع ليلتين تاريخيتين في ملعب الأمير مولاي عبد الله
  • بعد 8 سنوات من اعتماد “الساعة الإضافية”.. الأغلبية الحكومية تنوه بقرار العودة الى الساعة القانونية
عاجل
السبت 23 نوفمبر 2019 على الساعة 19:11

دعا إلى اعتماد مقاربة واضحة لاستعادتهما.. البيجيدي يعيد ملف سبتة ومليلة إلى الواجهة

دعا إلى اعتماد مقاربة واضحة لاستعادتهما.. البيجيدي يعيد ملف سبتة ومليلة إلى الواجهة

أسماء الوكيلي

دعا نبيل شيخي، رئيس فريق العدالة والتنمية في مجلس المستشارين إلى العمل على استعادة مدينتي سيتة ومليلة المحتلتين.

وقال شيخي، في مداخلة في لجنة المالية في مجلس المستشارين، اليوم السبت، إنه “لا يجب أن ننسى في هذا السياق أن اكتمال الوحدة الوطنية والترابية، يقتضي الاستحضار الدائم لوضعية كل من مدينتي سبتة ومليلية والجزر المجاورة لهما، باعتبارها مناطق مغربية محتلة تستلزم من الدبلوماسية الرسمية وضع مقاربة واضحة لاسترجاعها”.

في المقابل، أشاد شيخي ب”ما حققته الدبلوماسية الوطنية، تحت قيادة الملك، من إنجازات جد هامة، سواء فيما يتعلق بتعزيز حضور المملكة على المستوى الدولي وخاصة في القارة الإفريقية، أو فيما يخص القضية الوطنية الأولى”.