• بركان .. توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
  • بعد المصادقة الحكومية.. موعد الرجوع للساعة القانونية
  • غلاء التنقل بين مراكش وابن جرير.. منتدى حقوقي يندد ويطالب بالتدخل
  • في ليلة رباعية الأسود.. “فان زون” فاس تستقطب 15 ألف مشجع ومشجعة
  • رحيمي: ردي على الانتقادات كان داخل الملعب
عاجل
الإثنين 08 أكتوبر 2012 على الساعة 11:37

دراسة: انقطاع الطمث يؤثر على صحة الأسنان

دراسة: انقطاع الطمث يؤثر على صحة الأسنان

 

وكالات

كشفت دراسة طبيبة فرنسية وجود علاقة بين مرحلة انقطاع الطمث لدى النساء وأمراض الأسنان بسبب نقص هرمون “الأستروجين” الذى يؤدي إلى فقدان كثافة العظام.

وأشارت الطبيبة الفرنسية كلير غابيلا إلى أن لدى أزيد من 25 في المائة من السيدات في فترة انقطاع الطمث خطورة كبيرة في فقد أسنانهن.

وسجلت الدراسة أيضا أن المرأة المدخنة والتي لديها مشاكل في الوزن وتعاني من مرض السكري أو لها ماض في صحة أسنانها، كل ذلك يؤدي إلى هو الآخر فقدان الأسنان٬ موجهة النصح بضرورة الذهاب إلى طبيب الأسنان مرة كل ثلاثة أشهر في المتوسط لإزالة اصفرار الأسنان.