• مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
عاجل
الخميس 04 أكتوبر 2018 على الساعة 22:20

دخول إسبانيا ماشي بحال خروجها.. 2500 من عاملات الفراولة رفضن العودة إلى المغرب!!

دخول إسبانيا ماشي بحال خروجها.. 2500 من عاملات الفراولة رفضن العودة إلى المغرب!!

أكدت السلطات الإسبانية أن أزيد من 2500 عاملة مغربية من اللواتي قدمنا للاشتغال بعقود موسمية في حقول الفراولة في ويلبا قررن عدم العودة إلى المغرب، والبقاء بشكل غير شرعي في البلد الأوروبي.
واستقبلت حقول الفراولة الإسبانية، هذه السنة، عددا قياسيا من العاملات المغربيات، قدر بـ15 ألف عاملة.
وسبق لعاملات موسميات مغربيات أن اتهمن مشغليهن في إسبانيا باستغلالهن جنسيا، وهو الموضوع الذي فتحت فيه وزارة الشغل المغربية بحثا مع السلطات الإسبانية، أسفر عن إلقاء القبض على صاحب ضيعة إسباني، والتحقيق مع آخرين.