• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 10 مايو 2023 على الساعة 15:00

دبلوماسية أمريكية: الشراكة المغربية الأمريكية في مجال صناعة الطيران استثنائية (فيديو)

دبلوماسية أمريكية: الشراكة المغربية الأمريكية في مجال صناعة الطيران استثنائية (فيديو)

أشادت الدبلوماسية الأمريكية، إيمي كوترونا، بمستوى الشراكة الاقتصادية للولايات المتحدة الأمريكية مع المغرب، موضحة أن التعاون الثنائي بين البلدين استثنائي في إفريقيا.

وأبرزت كوترونا، على هامش ندوة حضرها موقع “كيفاش”، بمناسبة تدشين شركة “هيكسيل” الأمريكية لصناعة الطيران موقعا جديدا لها في الدار البيضاء، صباح اليوم الأربعاء (10 ماي)، أن “الاقتصادين المغربي والأمريكي يتعافيان سويا من الجائحة، حيث احتلت الولايات المتحدة المرتبة الأولى في الاستثمار الأجنبي بالمغرب خلال عام 2022”.

وعزت المسؤولة في السفارة الأمريكية بالرباط، نجاح الشراكة المغربية الأمريكية، إلى الاتفاقية التي تجمع البلدين منذ 17 عامًا، لافتة إلى أن “المغرب هو البلد الوحيد في القارة الإفريقية الذي أبرم هذه الاتفاقية مع الولايات المتحدة”.
IMG_5059

وفي مجال الطيران، أبرزت إيمي كوترونا، أنه “في عام 1975، كانت الخطوط الملكية المغربية أول شركة طيران تجارية في العالم العربي تطير مباشرة إلى مدينة نيويورك مسقط رأسها.
واستحضرت الدبلوماسية الأمريكية، أن “المغرب موطن الطيارة الرائدة توريا الشاوي ، حيث كانت عام 1951 أول امرأة ربانة طائرة في العالم العربي… ما شاء الله”.
هذا ونوهت الدبلوماسية الأمريكية، بكون أن “40 في المائة من العاملين في قطاع الطيران في المغرب من النساء”، مبرزة: “أنا فخورة جدا لوجودي هنا اليوم للاحتفاء بذلك”.