• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 15 أغسطس 2017 على الساعة 16:12

دارو فيه أبراج مراقبة وسباحين منقذين.. شاطئ أنزا ولى صالح للعومان

دارو فيه أبراج مراقبة وسباحين منقذين.. شاطئ أنزا ولى صالح للعومان

تم أخيرا إدراج شاطئ المنطقة الحضرية أنزا (حوالي 7 كلم شمال مدينة أكادير) ضمن الشواطئ المسموح فيها بالسباحة، ابتداء من الموسم الصيفى الحالي.
وأفاد بلاغ للجماعة الحضرية لأكادير أن هذه المبادرة جاءت بتنسيق مشترك بين كل من المصالح البلدية المختصة، والسلطة الولائية لأكادير، والمديرية الجهوية للتنمية المستدامة، كما تأتي في أعقاب نتائج التحاليل الخاصة بجودة مياه البحر في شاطئ أنزا، و التي تأكد أنها تستجيب للمعايير الدولية المعتمدة في هذا الشأن.
وحسب المصدر ذاته، فإن إدراج شاطئ أنزا ضمن الشواطئ المسموح فيها بالسباحة على صعيد المجال الترابي لعمالة أكادير إداوتنان “سيشجع الجميع على بذل مزيد من الجهود لاستثمار هذا الشاطئ ضمن المعالم الترفيهية والسياحية بالمدينة إن على مستوى التهيئة، أو على مستوى جودة التدبير ضمانا لاستدامة هذا الموقع الشاطئ”.
في هذا السياق، أقدمت الجماعة الحضرية لأكادير على برمجة تهيئة وتجهيز هذا الشاطئ في إطار برنامج عمل الجماعة، حيث خصصت لهذا الغرض غلافا ماليا يقدر بثلاثة ملايين وخمسمائة ألف درهم.
كما اتخذت الجماعة الحضرية لأكادير مجموعة من الإجراءات من أجل إنجاح موسم الاصطياف في الشاطئ المذكور ، حيث تم توفير الدعم اللوجيستي والبشري اللازمين من خلال دعم مختلف الانشطة المنظمة بهذا الشاطئ، إلى جانب العمل المتواصل على تحسين جودة الخدمات المقدمة به، فضلا عن كون الجماعة تضع تحسين جودة مياه السباحة على طول منطقة أنزا من بين أولوياتها حيث تحرص على تتبعها بشكل مستمر.
وبغية تأمين راحة وسلامة المصطافين، ركبت الجماعة أبراجا خاصة لمراقبة الشاطئ، وتوفير سباحين منقذين لمراقبة المصطافين والسهر على تأمين عمليات الإنقاذ، إلى جانب وضع حاويات للنفايات لتيسير الحفاظ على نظافة وجمالية الشاطئ، كما تم وضع ولوجيات بالممرات المؤدية إليه.