• الطالبي العلمي من أكادير: السياسة ليست “همزة”.. والأحرار يراهن على الحلول والأرقام لا العواطف
  • سجن جديد ووحدة صحية بالرشيدية.. شراكة لتعزيز خدمات المؤسسات السجنية في الجهة (صور)
  • ليلة استثنائية.. الدوزي يحيي حفلا جماهيريا في ملعب الأمير مولاي عبد الله
  • بالصور من ورزازات.. بنسعيد يطلق أشغال بناء المدينة الدولية للإنتاج السينمائي ويتتبع ترميم معالم تراثية
  • بعد شجار عنيف في الشارع العام.. توقيف 12 شخصا بطنجة
عاجل
الجمعة 12 يناير 2018 على الساعة 20:11

دارتها الحكومة.. تعويم الدرهم ينطلق الاثنين

دارتها الحكومة.. تعويم الدرهم ينطلق الاثنين

مروة السوسي (الرباط)

بعد الانتقادات الكثيرة، قررت الحكومة الشروع في “تعويم الدرهم”، وذلك انطلاقا من يوم الاثنين المقبل (15 يناير).

وقدم وزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد، عرضا خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، اليوم الجمعة (12 يناير)، أعلن فيه أن وزارته قررت، بعد تشاور مع بنك المغرب، اعتماد نظام صرف جديد للدرهم، انطلاقا من الاثنين المقبل.
وبذلك سيحدد سعر صرف الدرهم داخل نطاق تقلب نسبته +2.5 في المائة و-2.5 في المائة، وذلك عوض +0.3 في المائة و-0.3 في المائة المعمول به حاليا، وذلك حول سعر الصرف المحوري المحدد من طرف بنك المغرب على أساس سلة العملات المكونة من اليورو والدولار الأمريكي بنسب 60 و40 في المائة على التوالي، وهي السلة المعتمدة حاليا.