• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 08 سبتمبر 2021 على الساعة 22:30

خونو طوموبيل وشفرو بيها.. توقيف عصابة إجرامية في الرباط

خونو طوموبيل وشفرو بيها.. توقيف عصابة إجرامية في الرباط

أوقفت فرقة مكافحة العصابات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم أمس الثلاثاء (07 شتنبر)، أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 19 و29 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في ارتكاب السرقات بالعنف وتحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض.

وتبرز المعطيات الأولية المتوفرة للبحث قيام المشتبه فيهم باستدراج سيدة، تمتهن نقل المواطنين باستعمال إحدى التطبيقات المعلوماتية، إلى مدينة الصخيرات والاستيلاء على سياراتها وتغيير لوحات ترقيمها، ثم الشروع في استعمالها في ارتكاب سرقات تحت التهديد باستعمال السلاح بمجموعة من أحياء مدينة الرباط.

ويذكر أن الأبحاث والتحريات الميدانية المكثفة التي باشرتها المصالح الأمنية مكنت في ظرف وجيز من تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم تباعا بكل من الرباط وسلا، فضلا عن حجز السيارة المستعملة من قبلهم، وكذا لوحات ترقيم خاصة بالسيارات متحصلة من عملية سرقة.

هذا وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لهم، وتوقيف جميع المساهمين والمشاركين معهم.