• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 27 مارس 2023 على الساعة 12:30

خديجة المرضي: العصا فيا وكنقول مع راسي خاصني نربح… المغاربة كيتفرجو خاصني نفرحهم!

خديجة المرضي: العصا فيا وكنقول مع راسي خاصني نربح… المغاربة كيتفرجو خاصني نفرحهم!

عبرت البطلة المغربية في رياضة الملاكمة، خديجة المرضي، عن سعادتها الكبيرة بالفوز بالبطولة العالمية للملاكمة، أمس الأحد (26 مارس)، في الهند، مشيرة إلى أنها تهدي إنجازها التاريخي، إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وفي تصريح لها لموقع « القناة الثانية، تلى تتويجها بالمركز الأول في بطولة العالم للملاكمة بعد فوزها على الكازاخستانية لازات كونجيباييفا في نهائي وزن فوق 81 كيلوغراما، وجهت المرضي رسالة إلى المغاربة، تشكرهم من خلالها على دعمهم لها.

وقالت المرضي: « أنا بطلة بسيطة بنت الشعب خرجات من رحم المعاناة والتضحيات وما ستسلماتش وأكيد اللي ما كيستسلمش ربي كيجازيه على العمل ديالو والمثابرة ديالو ».

وأوضحت البطلة المغربية في ذات التصريح، أنها تهدي « الحزام الذهبي والميدالية الذهبية والعلم الوطني لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ».

وأضافت: « شحال فرحت مللي تعزف النشيد الوطني وباللي عزفت النشيد الوطني كأول بطلة مغربية وعربية وإفريقية كتحصل على هاد اللقب التاريخي ».

وفي نفس التصريح، شكرت المرضي المغاربة قائلة: « لكل من ساند خديجة المرضي شكرا على الدعاوي ديال الشعب المغربي حسيت بواحد القوة وواحد الحماس باش أنني نفوز فالنهائي وما ستسلمتش… العصا فيا وكنقول بلاتي خاصني نربح… المغاربة كيتفرجو خاصك تفرحيهم ».

وتابعت: « الحمد لله للي فرحتكم هاديك هي الفرحة الكبيرة عندي أنا وفرحت ولادي وبغيت نقول ليهم ماماكم واخا شهر غابت عليكم راها شرفتكم وهزت الراية ديال بلادكم وبلادها وجابت ليكم العز بالميدالية الذهبية ».

وبإنجازها هذا، أصبحت خديجة المرضي أول ملاكمة عربية مغربية إفريقية تفوز ببطولة العالم في الملاكمة.

والمرضي حاصلة في العام 2019 على الميدالية الذهبية في بطولة الملاكمة في الألعاب الإفريقية، وفي العام 2020 على الميدالية الذهبية في بطولة الملاكمة في دكار المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، وفي العام 2022 على الميدالية الذهبية في بطولة إفريقيا للملاكمة في مابوتو.