• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 27 مارس 2023 على الساعة 12:16

“الإيغلز “يوقف جميع أنشطته و”الوينرز” يتبرأ.. وفاة شابين بـ”الفيزي” يخرج إلتراس الوداد والرجاء عن صمتهما

“الإيغلز “يوقف جميع أنشطته و”الوينرز” يتبرأ.. وفاة شابين بـ”الفيزي” يخرج إلتراس الوداد والرجاء عن صمتهما

خرج فصيلي الوداد والرجاء البيضاويين، الوينرز والإيغلز، عن صمتهما بعد وفاة شابين في الدار البيضاء بسبب مفرقع ناري “الفيزي”.

أفعال لا تمت لنا بصلة!
وقال فصيل “إيغلز” المساند لفريق الرجاء الرياضي، في بلاغ نشره عبر صفحته الرسمية على الفايس بوك “وبَشِّرِ اَ۬لذِينَ إِذَآ أَصَٰبَتْهُم مُّصِيبَةٞ قَالُوٓاْ إِنَّا لِلهِ وَإِنَّآ إِلَيْهِ رَٰجِعُونَۖ }
بعدما استقبلنا الشهر الكريم ببهجة وسرور تحولت الأحاسيس من فرح إلى نكد بعد موت أخينا أيمن، وإن العين تدمع والقلب يحزن، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا، وإنا لفراقك يا أيمن لمحزونون”.

وأضاف “لهذا ارتأت المجموعة إيقاف جميع أنشطة الخلايا بشتى أنواعها في هذا الشهر الكريم، فكما هو معلوم هو شهر للعبادة ولا يحق لأحد تدنيسه بأي فعل من الأفعال، حتى وصل بنا الحال إلى سقوط ضحيتين لفعل إجرامي دنيء بسبب (الفيزي) الذي سبق وأن حذرنا مرارا في بلاغاتنا من مخاطره ومنعه كليا عن جميع أعضاء المجموعة”.

وتابع “إنه إجرام وترويع للمواطنين ولا يمت لنا بصلة أبدا. ولا يرضاها ربنا في باقي الشهور بصرف النظر عن هذا الشهر الكريم”، مضيفا “كما ندين وبشدة مروجي الحبوب المهلوسة والمخدرات بكل أنواعها مما تذهب العقل والإيمان فهم سبب من أسباب هذه المهازل التي زعزعت كل أشكال التدين والمروءة، وكذلك وجب التصدي لمن كان وراء تهييج الشباب القاصر المساهمين في نشر الفتنة فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من أعان على دم امرئ مسلم بشطر كلمة، كتب بين عينيه يوم القيامة: آيس من رحمة الله”.

وواصل في بلاغه “كما تتبرأ المجموعة من هذه الأفعال التي لا تمت لمبادئها بصلة ولا ولم تتشرف بها في يوم من الأيام. فاللهم ارحم أخينا أيمن فإنه كان يشهد أن لا إله إلا أنت ووسع مدخله واجعل قبره روضة من رياض الجنة وارحم جميع أموات المسلمين”.

نتبرأ من كل عضو يقوم بمناوشات وصراعات!
ومن جهته، قال للفصيل المساند لفريق الوداد البيضاوي، إلترا وينرز، في بلاغ نشره هو الآخر عبر صفحته الرسمية على الفايس بوك ووصفه بالهام، إنه “في شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار، لازالت هناك بعض المشاهد التي تعكر صفو الشهر الكريم مشاهد تخلف هدرا للدماء وإزهاقا للأرواح لضحايا أبرياء نتيجة أفعال متهورة وغير مسؤولة”، مشيرا إلى أنه “هناك من لا يدري قيمة ومعنى قتل النفس بغير حق رغم أنها من أعظم الذنوب والكبائر”.

وأضاف “اولا نترحم على من راح ضحية هذه الصراعات وندعو لهم بالرحمة والمغفرة، ثانيا نحن وينرز 2005 ندعو أعضاء المجموعة لتفادي أي صراعات أو مناوشات بالاحياء المختلفة، ونخلي مسؤوليتنا من أي أحداث وقعت وقد تقع كما أننا نتبرأ من كل عضو يقوم بهذه السلوكات التي لا تتماشى مع تعليمات المجموعة ومبادئها”.

وتابع “ثالثا فلنتحلى جميعا بالانضباط والمسؤولية ولنكف عن التجمعات التي قد تؤدي الى صراعات لا فائدة منها”.

ودعا “وينرز” اعضاء المجموعة إلى “استغلال الشهر الكريم في التقرب من الله سبحانه وتعالى والاقتداء بسنن نبيه محمد صلى الله عليه وسلم والإرتباط بكتاب الله مصداقا لقوله تعالى: شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ ” – صدق الله العظيم”.

السمات ذات صلة