• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الجمعة 09 أبريل 2021 على الساعة 15:10

خداو سراح مؤقت.. مثول 20 أستاذا أمام محكمة الرباط يوم 20 ماي المقبل

خداو سراح مؤقت.. مثول 20 أستاذا أمام محكمة الرباط يوم 20 ماي المقبل

بعدما تم تمتيعهم بالسراح المؤقت، سيمثل 20 أستاذا متعاقدا أمام المحكمة الابتدائية في الرباط, يوم 20 ماي المقبل, بتهم مختلفة وذلك على خلفية الاحتجاجات التي دعت لها تنسيقية الأساتذة تنديدا بنظام التعاقد.

وقررت النيابة العامة متابعة الأساتذة المذكورين في حالة سراح، بتهم “التجمهر غير المسلح بغير رخصة, و خرق حالة الطوارئ الصحية, وإيذاء رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بوظائفهم, وإهانة رجال القوة العمومية بأقوال بقصد المس بشرفهم و الاحترام الواجب لسلطتهم، وإهانة هيئة نظامية”.

وبررت النيابة العامة اعتقال الأساتذة المتعاقدين وفض احتجاجاتهم بإجراءات التصدي لجائحة كورونا.

وتم تقديم الأساتذة المعتقلين, أمام النيابة العامة، بالمحكمة الابتدائية في “حي المحيط” في الرباط, أمس الخميس، مؤازرين بنحو 50 محاميا، تطوعوا للدفاع عنهم.