• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 07 أبريل 2023 على الساعة 16:00

خبير صحي لـ”كيفاش”: نعيش آخر أيام جائحة كورونا!

خبير صحي لـ”كيفاش”: نعيش آخر أيام جائحة كورونا!

توقع الطيب حمضي، الطبيب الباحث في السياسات والنظم الصحية، إعلان منظمة الصحة العالمية خلال الأسابيع القليلة القادمة، عن نهاية جائحة كورونا بعد مرور 3 سنوات على تفشي الوباء والذي تسبب في ملايين الوفيات والإصابات حول العالم.
وصرح حمضي، في حديثه لموقع “كيفاش”، قائلا: “اعتقادي الشخصي أننا حاليا كنعيشو الأيام الأخيرة ديال الجائحة”، مبرزا أنه “من المرتقب أن تجتمع إعلان لجنة الطوارئ الصحية منظمة الصحة العالمية في القريب للإعلان عن نهاية الجائحة”.
وأوضح الطبيب الباحث في السياسات والنظم الصحية، أن الوضعية الوبائية العالمية مطمئنة، حيث أنه من الصعب ظهور متحور جديد لكورونا، لافتا إلى أن المتحورات الفرعية الجديدة في العالم هي من المتحور أوميكرون، رغم سرعتهم الكبيرة في الانتشار الا أنهم ليسوا أكثر شراسة.
وعلق حمضي، ضمن التصريح ذاته، على قرار سماح السلطات الصحية بدخول المسافرين القادمين من الصين إلى المغرب، معتبرا أنه ينسجم مع التوصيات الصحية التي تشجع رفع هذا الإجراء.
هذا وكانت السفارة المغربية في الصين ونظيرتها بالرباط، أعلنت رفع المغرب حظر دخول المسافرين القادمين من الصين إلى المملكة.
وقالت السفارة المغربية في بكين في بلاغ مقتضب، نشرته على حسابه الرسمي بمنصة “تويتر”، أنه منذ يوم الأربعاء (5 أبريل)، تم رفع القيود المفروضة على دخول أراضي المملكة المغربية لجميع المسافرين من جمهورية الصين الشعبية.