• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2019 على الساعة 18:00

حملة التلقيح ضد الحمى القلاعية متواصلة.. “لونسا” تؤكد أن الحالة الصحية للقطيع في المغرب “مرضية بشكل عام”

حملة التلقيح ضد الحمى القلاعية متواصلة.. “لونسا” تؤكد أن الحالة الصحية للقطيع في المغرب “مرضية بشكل عام”

أعلن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية عملية التلقيح لتغطية مجموع القطيع الوطني من الأبقار ومن الأغنام والماعز، المقدر على التوالي بحوالي 3 ملايين رأس و25 مليون رأس، متواصلة، مشددا على أن الحالة الصحية للقطيع بالمغرب “مرضية بشكل عام”.

وأوضح المكتب، في بلاغ له توصل به موقع “كيفاش”، أنه إلى حدود 23 يوليوز الجاري، مكنت حملة التلقيح الوطنية التذكيرية ضد مرض الحمى القلاعية، التي شرع في إنجازها المكتب ابتداء من 17 يونيو الماضي من تلقيح ما مجموعه 1.195.268 رأسا من الأبقار، و17.744.573 رأسا من الأغنام والماعز.

وتشمل هذه الحملة، حسب البلاغ ذاته، مجموع القطيع الوطني للأبقار والأغنام والماعز، وذلك من خلال تنظيم حملة تلقيح تذكيرية للأبقار ضد مرض الحمى القلاعية بهدف تعزيز مناعتها، وحملة تلقيح وقائية للأغنام والماعز لحمايتها من الحمى القلاعية.

ودعا المكتب جميع المربين إلى الانخراط في هذه الحملة المجانية، التي يسهر على تنفيذها الأطباء البياطرة المنتدبون في القطاع الخاص والمصالح البيطرية التابعة للمكتب.

يذكر أن حملة التلقيح الوطنية الأخيرة ضد مرض الحمى القلاعية لدى الأبقار التي نظمها المكتب ما بين يناير وأبريل 2019، مكنت من تحصين ما يقرب من 3 ملايين رأسا من الأبقار.