• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 26 يناير 2023 على الساعة 12:00

حزن وصدمة.. الوسط الفني يبكي رحيل خديجة أسد

حزن وصدمة.. الوسط الفني يبكي رحيل خديجة أسد

خيم حزن كبير على الوسط الفني، بعد رحيل الفنانة خديجة أسد، أمس الأربعاء (25 يونيو)، إلى دار البقاء، بعد صراع مع مرض السرطان.

وبكلمات مؤثرة، ودع فنانون في تدوينات على حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، زميلتهم خديجة أسد.

ونشرت صفاء وهناء تدوينة جاء فيها: “وداعا يا أحن وأطيب إنسانة هذه الصورة التقطها لك ولي الكثير منها لانني لن انسى قولك لي انه المرحوم عزيز سعد الله زوجك هو من كان يهتم بتصويرك، فقلت في نفسي ساهتم انا بذلك خلال هذه الرحلة رحلة جمعتنا من تنسيق الصديقة حياة جبران من الدار البيضاء الى مراكش رحلة تكلمنا فيها وناقشنا مواضيع عديدة وعرفت انه يجمعنا الكثير من النقاط سواء فنية او شخصية “.

وتابعت: “الله يعلم مدى حزني اليوم بفراقك خصوصا انه اخر كلام بيننا على الخاص انه مباشرة من رجوعي للمغرب سنتقابل … لله حكمة ولا اعتراض على قضاء الله لكن كانت لك وحشة خاصة وكنت اكلم زوجي عنك، عن فنانة قديرة وانسانة عظيمة واننا سنقابلها. انا لله وانا اليه راجعون”.

وأعرب حسن الفد عن حزنه الشديد لوفاة أسد، وكتب على حسابه على الفايسبوك: “حزين لرحيل الأستاذة خديجة أسد للا خديجة مشوار فني حافل بالرقي و الأناقة والقيم الفنية والإنسانية العالية. عرفتها باسمة سامية سخية طيبة، رحمها الله وأسكنها فسيح جناته وألهم أبنائها وأهلها الصبر و السلوان. إنا لله و إنا إليه راجعون”.

ونعت سناء عكرود أسد قائلة: “لا اله الا الله انا لله وانا اليه راجعون محزن جدا خبر رحيل السيدة للا خديجة اسد العزيزة جدا على قلبي. الله يصبر ولادها واهلها ويعينهم على مصابهم ويمنحنا و يمنحهم الصبر و السلوان. الله يرحمها برحمته الواسعة ويرحم جميع موتانا يارب”.

وكتب سعد لمجرد في تدوينة على إنستغرام: “الله يرحم الفنانة الكبيرة للا خديجة أسد في الفردوس الاعلى باذن الله تعالى، إنا لله و انا اليه راجعون”.

وجاء في تدوينة لحنان الابراهيمي: “انتقلت إلى رحمة الله الفنانة القديرة والراقية خديجة أسد.. اللهم ارحمها واغفر لها وأسكنها فسيح جنانك يا الله”.