• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 15 مايو 2016 على الساعة 18:48

حزب جديد/ قديم.. رفاق الدغرني يغيرون “التجديد والإنصاف” إلى “تامونت للتجديد”

حزب جديد/ قديم.. رفاق الدغرني يغيرون “التجديد والإنصاف” إلى “تامونت للتجديد”

 

13249396_10209494149493788_1598496386_n

علي أوحافي (الرباط)
بعد الإعلان الرسمي عن إندماج نشطاء الحركة الأمازيغية، المنضوون تحت لواء ”ائتلاف تامونت” في حزب التجديد والإنصاف، قرر المكتب السياسي للحزب، في اجتماعه الذي عقد يوم أمس السبت (14 ماي)، تغيير اسمه إلى “تامونت للتجديد”.
كما تقرر تكوين لجنة تحضيرية للمؤتمر الاستثنائي، وتشكيل لجنة لصياغة الأرضية السياسية الجديدة، مع إحداث منصبين لناطقين رسميين (رجل وامرأة) باللغات الأمازيغية والعربية والفرنسية والإنجليزية، وكذلك إحداث أربعة مناصب يشغلون فيها نوابا للرئيس، والتي تم توزيعها على كل من عدي ليهي الذي سيشغل منصب نائب للرئيس مكلف بالتنظيم، ثم مصطفى برهوشي في منصب نائب للرئيس مكلف العلاقات الخارجية والتواصل، ونجاة كجا نائبة للرئيس مكلفة بالقوانين والمنازعات، ثم حميد السليماني بوعيون مكلفا بالتكوين والتأطير.
وسيتم خلال المؤتمر الاستثنائي، المقرر عقده يوم السبت 28 ماي الحاري، تغيير القانونين الأساسي والداخلي، وتبني أرضية مرجعية جديدة تماشيا مع تطلعات نشطاء الحركة الأمازيغية.
وكان آخر لقاء للمجلس الوطني لحزب التجديد والإنصاف، والذي عقد في مدينة مراكش، صادق على لائحة الأعضاء الجدد في المكتبين الوطني والسياسي، والتي تضم شخصيات سياسية وحقوقية أمازيغية بارزة تنتمي إلى ائتلاف تامونت والحركة التصحيحية لحزب الحركة الشعبية والحزب الديمقراطي الأمازيغي.