• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 28 ديسمبر 2017 على الساعة 22:43

“حذر” وكلاب بوليسية و”تي ماكس” وحملات تطهيرية.. تفاصيل استعدادات البوليس لتأمين احتفالات راس العام فكازا

“حذر” وكلاب بوليسية و”تي ماكس” وحملات تطهيرية.. تفاصيل استعدادات البوليس لتأمين احتفالات راس العام فكازا

علم لدى مصادر مطلعة أن ولاية أمن الدارالبيضاء شرعت في نشر فرق “حذر” والكلاب البوليسية أمام عدد من المراكز الحيوية في العاصمة الاقتصادية، ابتداء من يوم أمس الأربعاء (27 دجنبر)، تزامنا مع الاحتفالات بالسنة الميلادية الجديدة.
وأضافت المصادر ذاتها أنه تم نشر عدد من فرق الكلاب البوليسية، في كل من محطتي القطار الميناء والمسافرين، ومطار محمد الخامس الدولي وأمام الفنادق.
كما نشرت ولاية الأمن فرق “حذر” في كل الشوارع الكبرى. وتمت الاستعانة بتعزيزات أمنية من متدربي الشرطة، القادمين من المعهد الملكي للشرطة في القنيطرة، لدعم العناصر الأمنية التي ستشتغل يوم الأحد المقبل (31 دجنبر)، على مدار الساعة لتأمين احتفالات المواطنين المغاربة، وكذا البعثات الأجنبية والسياح الذين اختاروا الدار البيضاء قبلة لاحتفالاتهم.
وأضافت مصادر مطلعة أن ولاية أمن الدار البيضاء ستشرع في نشر المعدات اللوجستيكية أمام جميع المراكز الحيوية في العاصمة الاقتصادية ابتداء من بعد غد السبت (30 دجنبر).
وحسب مسؤول أمني، فإن رجال الأمن في مختلف المصالح توصلوا بتعليمات صارمة بضرورة تشديد المراقبة على جميع البؤر السوداء، والقيام بحملات تطهيرية للقبض على عدد من المبحوث عنهم، خصوصا في ميداني السرقات بالخطف والاتجار في المخدرات، وكذا تعزيز الشارع العام بالقوات المتنقلة من الصقور و “تي ماكس” والدوريات المتنقلة للشرطة القضائية، والقيام بحملات تمشيطية ليلة ونهارية، حتى يحس المواطنون بالأمان.