• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الجمعة 30 يونيو 2023 على الساعة 15:00

حتى واحد ما يبقى بلاش.. مبادرة زوينة لمساعدة الناس اللي ما معيدينش! (صور)

حتى واحد ما يبقى بلاش.. مبادرة زوينة لمساعدة الناس اللي ما معيدينش! (صور)

شحال من واحد ما عيدش هاد العام بسبب الغلا ديال الأضاحي، وواخا هاد القضية كضر فالخاطر، إلا أنها بينات من جهة أخرى على أن الخير باقي فالبلاد. كيفاش؟

تسبب الارتفاع الصاروخي في أسعار أضاحي العيد هذه السنة في بقاء العديد من الأسر بدون أضحية.

وفي بادرة لاقت إعجاب العديد، طالب مجموعة من المعلقين في مواقع التواصل الاجتماعي بمساعدة الأشخاص الذين لم يتمكنوا من شراء الأضاحي ومنحهم قسطا من اللحم، تحت شعار “حتى واحد ما يبقى بلاش”.

ونشرت إحدى المواطنات تدوينة في مجموعة خاصة بالنساء، جاء فيها “اللي ما ذبحوش يقولو المدينة واللي حداها وبغات تعاونها باللحم دخل عندها، ومبروك عيدكم، تحت شعار حتى واحد ما يبقى بلاش”.

ولاقت التدونية قدرا كبيرا من الاهتمام، حيث تقاسمها نشطاء ورواد الفايس بوك على نطاق واسع.

وكتبت إحدى المعلقات “إلى كانت شي وحدة فكازا مذبحاتش وقريبة ليا نعطيها اللي قسم الله مرحبا”.

وعلقت أخرى “أنا فمراكش اللي ما عيداتش دوز عندي في سبيل لله”.

وأضافت أخرى “أنا فاس المدينة القديمة يلا ما ذبحاتش شي وحدة تصيفط ليا فالخاص نعطيها اللي قسم الله”.

وجاء في تعليق آخر “أنا فالداخلة على الراس والعين”.