• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 30 أكتوبر 2020 على الساعة 16:00

حتى حنا معاهم.. كورونا وصل في بلدان شرق المتوسط إلى منعطف ينذر بالخطر

حتى حنا معاهم.. كورونا وصل في بلدان شرق المتوسط إلى منعطف ينذر بالخطر BIZERTE, TUNISIA - SEPTEMBER 08: Health workers wearing protective suits carry a coffin of a coronavirus (Covid-19) victim to be buried in Bizerte, Tunisia on September 08, 2020. ( Nacer Talel - Anadolu Agency )

حذر المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية من أن جائحة كوفيد-19 وصلت في بلدان الإقليم إلى منعطف ينذر بالخطر، مبرزا أن الأسبوع الممتد من 18 إلى 24 أكتوبر الجاري شهد الإبلاغ عن أكبر عدد أسبوعي لحالات الإصابة منذ بداية الجائحة.

وأوضح المكتب اليوم الجمعة أن عدد حالات الإصابة المؤكدة في الإقليم الذي يضم 22 دولة، بينها المغرب، بلغ نحو 3 ملايين حالة، وتجاوز عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس 75 الف حالة وفاة، بمعدل وفيات إجمالي قدره 2،5 بالمائة.

ولفت المكتب إلى أن أعداد الحالات سترتفع بمعدل متزايد بالتزامن مع فصل الشتاء، مؤكدا أنه “من الأهمية بمكان الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية، نظرا لاستمرار جائحة كوفيد-19 ووجود مخاوف من أن تؤدي حالات الإصابة بالإنفلونزا إلى زيادة العبء الملقى على كاهل نظم الرعاية الصحية”.