• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 01 يونيو 2013 على الساعة 10:50

حاتم عمور وهدى.. موازين يرقص بتامغرابيت

حاتم عمور وهدى.. موازين يرقص بتامغرابيت

كيفاش

شهدت منصة “النهضة”، يوم أمس الجمعة (31 ماي)، المخصصة للبرمجة الشرقية أمسية استثنائية تألق فيها الفنانان الشابان حاتم عمور وهدى سعد اللذان أثبتا أنهما في الطريق الصحيح نحو نجومية الصف الأول.

فبوصلات جلها مغربي، كلمة وإيقاعا، حظيت بتجاوب واسع من لدن الجمهور الحاشد الذي احتفل بفنانيه الشابين، قدمت هذه الأمسية الدليل على قدرة الأغنية المغربية على التنافس في حلبة الكبار.

وتحقق ربح هذا الرهان بفضل اختيارات ذكية لكل من حاتم عمور وهدى سعد، قوامها كلمات بسيطة وألحان مناسبة وتوزيع إيقاعي خفيف، دون إخلال بالروح الفنية المميزة للعمل الموسيقي المغربي.

وتألقت هدى سعد، التي توجها معجبوها بلقب “سفيرة الأغنية المغربية” بأداء أشهر أغانيها التي أنتجتها شركة “روتانا”، ولقيت صدى طيبا في الشرق العربي، ومن جملتها “مريضة” و”طير الحب” و”آ الناس”، لتختتم وصلتها بأغنية مهداة إلى مغاربة المهجر.

أما حاتم عمور، فحل بكامل حيويته المعتادة على المنصة، منوعا عرضه بين باقة من أغانيه الناجحة من قبيل “اغضب” و”بنت بلادي” و”راها باينة”.

وتسبق هذه الأمسية الحفل الختامي للدورة 12 لمهرجان “موازين إيقاعات العالم” الذي يحييه، اليوم السبت (1 يونيو)، على منصة النهضة المغني المصري تامر حسني، إلى جانب ليلى المغربية وأحمد شوقي.

وقد شكلت حفلات المنصة الشرقية بالنهضة فرصة لعدد من الفنانين المغاربة الواعدين، ممن أثبتوا مواهبهم، خصوصا في برامج المسابقات الغنائية التلفزيونية، من أجل الاحتكاك بنجوم ذوي صيت عربي، وربط جسور التواصل مع جمهور واسع من مختلف الشرائح.