• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 على الساعة 22:30

الوزير مزور: عندنا صناعة حقيقة ديال السيارات… وطموحنا طائرة “مغربية”

الوزير مزور: عندنا صناعة حقيقة ديال السيارات… وطموحنا طائرة “مغربية”

صرح رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، بأن المغرب يطمح إلى صناعة طائرة “مغربية”، موضحا أن أكبر مشكل توجهه الصناعة المغربية هو مشكل التسويق.

وقال مزور، خلال استضافته مساء اليوم الجمعة (3 ماي)، في برنامج “بدون لغة خشب”، على إذاعة “ميد راديو”،”الطموح ديالنا الشرعي هو نجمعو طائرة اللي غتقلع من المغرب أول مرة، هنا تخرج الطيارة كاملة من المغرب”.

وأضاف الوزير: “هذا حلم كبير، وطموح شرعي، وكاين بوادر باش ننجحو، وميعادنا 2023 إنا نكونوا حققناه وإما نكونوا قربنا نحققوه”.

وتابع المتحدث مدافعا عن هذا الحلم: “الحلم ديال السيارة باش بدا؟، شكون كان يتصور أن المغرب اليوم الطاقة الانتاجية ديالو كتفوت ايطاليا، قبل 15 عام هادي شكون كيتصور هاد الشي؟، المغرب بين أنه قادر احقق ما كان يُعتقد أنه مستحيل”.

وقال مزور: “عندنا صناعة حقيقة للسيارات، والقدرات التقنية كنمتلكوها كاملة، الحاجة اللي ما كنمتلكوش هي التسويق، هو الكفاءة الوحيدة اللي ناقصنا، لذلك سيدنا ركز على علامة صنع فالمغرب”.

وعن السبيل إلى فرض علامة “صنع في المغرب”، قال الوزير: “انفرضوه كيف دارو لاخرين، راه ماشي هوما أولاد 24 شهر وحنا 9 شهور، المنتوج المغربي اليوم وصل أنه يكون معترف به وبجودته وتنافسيته، والرهان ديالنا هو تسويق منتوج مغربي بعلامة مغربية، حنا راه كنديرو كلشي وكنسوقوه بعلامتهم، هاد الشي كنشتغلو عليه، صعيب ولكن خدامين عليه. وغادين بسرعة أكبر”.